مد فترة توفيق أوضاع أصحاب مكامير الفحم المتأخرين لأسباب خارج إرادتهم

تقرر ذلك من خلال إضافة فقرة ثانية إلى المادة السابعة من القرار رقم 2914 لسنة 2016 في هذا الشأن.

مد فترة توفيق أوضاع أصحاب مكامير الفحم المتأخرين لأسباب خارج إرادتهم
صفية حمدي

صفية حمدي

3:17 م, الخميس, 22 أغسطس 19

وافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه الأسبوعي -اليوم الخميس- على مد فترة تنفيذ خطة توفيق الأوضاع البيئية لأصحاب مكامير الفحم النباتي الذين ثبت جديتهم في التنفيذ، وتأخروا في الانتهاء لأسباب خارجة عن إرادتهم.

وتقرر ذلك من خلال إضافة فقرة ثانية إلى المادة السابعة من القرار رقم 2914 لسنة 2016 في هذا الشأن.

وتنص الفقرة على أنه يجوز لمن لم يتمكن من الانتهاء من تنفيذ خطة توفيق الأوضاع البيئية خلال المدة المقررة لتنفيذها، لأسباب جدية تقدرها اللجنة المختصة في ضوء تقارير المتابعة الميدانية، أن يتقدم إلى هذه اللجنة بطلب للنظر في منحه مدة أخرى لإتمام التنفيذ.

يذكر أنه فى بداية الاجتماع، أشاد رئيس الوزراء بما حققه منتخب الناشئين الوطني لكرة اليد من إنجاز مشرف للرياضة المصرية، بحصوله على بطولة كأس العالم لكرة اليد، التي أقيمت مؤخراً في مقدونيا، وجدد رئيس الوزراء الإشارة إلى أن هذا الأداء البطولي هو ما أدخل البهجة على كل المصريين.

وأكد أن ما يزيد السعادة أن عدداً من هؤلاء الشباب متفوقون دراسياً، مثلما هم متفوقون رياضياً، وهذه رسالة لكل شبابنا، تؤكد أنه “بالعزيمة والإصرار والأداء الرجولي ستصل إلى ما تريد، وتحققه وتنجح فيه”.

وأشاد الدكتور مصطفى مدبولي، في هذا الصدد بمنظومة إدارة رياضة كرة اليد في مصر.

وأشار إلى أن ذلك قد انعكس على حصول فريق الشباب على المركز الثالث على مستوى العالم قبل 3 أسابيع، وحصول الفريق الأول لكرة اليد على المركز السابع عالمياً، ما دعا الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى تأكيد دعمه المستمر لهذه اللعبة، وكل فرقها.

من ناحية أخرى، أشار رئيس الوزراء الى التقارير التي صدرت مؤخراً عن عدد من المؤسسات الاقتصادية والمالية العالمية، بشأن الاقتصاد المصري، والتي أشارت إلى أنه يخطو خطوات جادة وثابتة بتحقيق عدد من المؤشرات الإيجابية.

ونوه رئيس الوزراء في هذا الصدد إلى أن هذا يعد رسائل مهمة تؤكد أننا نسير على الطريق الصحيح.

وطالب بأن تستمر كل الوزارات في جهودها الدؤوب لتنفيذ المشروعات التنموية والخدمية المختلفة، بما يسهم في تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في مختلف القطاعات.

وشدد على الاستمرار في تطبيق الإجراءات المتعلقة بترشيد وضبط الإنفاق الحكومي.