مد فترة تلقى بيانات العاملين وأجورهم بالمنشآت السياحية إلى الإثنين

لدعم الفئات المتضررة من فيروس كورونا

مد فترة تلقى بيانات العاملين وأجورهم بالمنشآت السياحية إلى الإثنين
أحمد عاشور

أحمد عاشور

12:56 م, السبت, 28 مارس 20

قرر مجلس إدارة غرفة المنشآت السياحية برئاسة عادل المصرى مد فترة تلقى بيانات المنشآت السياحية التى تضم عدد العاملين المؤمن عليهم بكل منشآة ، وحجم مرتباتهم على نموذج إكسيل شيت إلى يوم الإثنين المقبل 30 مارس الحالى كموعد نهائى بدلاً من يوم الخميس 26 مارس الحالى .

على أن يتم ملء النموذج المعد لهذا الغرض على الرابط التالي: https://forms.gle/mxVRLyxTphpxHrxv6

نداءات من أعضاء الجمعية العمومية لمد الفترة

وفي هذا السياق وقال عادل المصرى ، رئيس الغرفة إن غرفة العمليات بالغرفة تلقت نداءات من أعضاء الجمعية العمومية بضرورة مد فترة تلقى البيانات حتى يتسنى لكل منشآة تقديم البيانات الصحيحة وفقاً لإستمارات التأمينات ، وفى ظل أقتصار عمل مكاتب التأمينات على وقت محدد ، وكذلك انخفاض عدد العاملين بهذه المكاتب نتيجة لقرارات رئيس مجلس الوزراء بتخفيض عدد العاملين بالهيئات والمصالح والإدارا ت الحكومة، وهو ما استدعى موافقة مجلس الإدارة على طلب الأعضاء بالجمعية العمومية حتى يتمكنوا من استلام هذه البيانات بصورة رسمية ومعتمدة.

وأشار المصرى إلى أنه فى إطار التسهيلات ومنعاً للتزاحم ووفقاً للقرارات التنظيمية الصادرة بمنع التجمعات ، فقد قررت الغرفة قيام المنشآة بإستيفاء النموذج الذى تم إعداده لهذا الغرض تسهيلاً على المنشآت ، ومنع توافد مندوبيها إلى مقر الغرفة لتسليم هذه المستندات .

جار دراسة طلبات دعم المنشآت السياحية

وأوضح رئيس الغرفة ، أن الغرفة تقوم بتجميع وحصر هذه البيانات ، تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية والقرارات التي اتخذتها الحكومة المصرية لدعم الفئات المتضررة من العاملين بقطاع السياحة.

ولفت إلى أنه تم تشكيل مجموعة عمل مع جميع رؤساء الغرف السياحية برئاسة أحمد الوصيف ، رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية ، للتقدم للحكومة بطلبات لدعم المنشآت والعاملين بها، وجار دراسة بعض الإجراءات لمساندة قطاعات الدولة المتضررة من الأزمة ومنها العاملون بالقطاع السياحى.