مد فترة تقديم طلبات الوحدات الصناعية بمجمع مرغم2 والغردقة حتى يوم الخميس 31 أكتوبر

أشارت المصادر إلى أن الوحدات تستهدف أنشطة غذائية، هندسية، كيماوية، منسوجات وملابس، مواد بناء ديكورية.

مد فترة تقديم طلبات الوحدات الصناعية بمجمع مرغم2 والغردقة حتى يوم الخميس 31 أكتوبر
أحمد اللاهوني

أحمد اللاهوني

5:24 م, الأحد, 27 أكتوبر 19

أعلنت هيئة التنمية الصناعية، بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، اليوم الأحد، عن مد فترة تقديم الطلبات الخاصة بالوحدات الصناعية في كل من مجمع مرغم 2 بمحافظة الإسكندرية، ووحدات مدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر حتى يوم الخميس الموافق 31 أكتوبر الحالي.

كانت هيئة التنمية الصناعية بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، قد أعلنت عن فتح باب التقديم لحجز 204 وحدات صناعية بمساحة 144 متر مربع بمرغم 2 بمحافظة الإسكندرية.

كما أعلنت عن فتح حجز 218 وحدة صناعية أخرى بمدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر، بمساحة 336 مترًا.

وبحسب مصادر بالهيئة، فإن حجز كراسات الشروط سيكون من مقر التنمية الصناعية 42 محور السلام القاهرة الجديدة، أو عبر مكتبها بمحافظة قنا، أو مجمع خدمات الاستثمار المنطقة الحرة الكيلو 31 شياخة العامرية، أو فرع جهاز تنمية المشروعات بالغردقة، وذلك نظير سداد مبلغ قدره 2280 جنيهًا، ابتداءً من الأحد المقبل 25 أغسطس وحتى الخميس 12 سبتمبر.

وأشارت المصادر إلى أن الوحدات تستهدف أنشطة غذائية، هندسية، كيماوية، منسوجات وملابس، مواد بناء ديكورية، وذلك في مجمع الغردقة، أما مرغم 2 فيستهدت نشاط الصناعات البلاستيكية.

وأوضحت أنه سيتم إتاحة الوحدات بأسلوب التمليك أو نظام الإيجار لمدة 5 سنوات قابلة للتجديد لمدة 10 فترات، على أن يبدأ التقديم من 5 سبتمبر وحتى 26 سبتمبر 2019.

وذكرت أن جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة سيتيح تمويل بنحو 5 ملايين جنيه لتمويل شراء الآلات والمعدات أو رأس المال العامل، وذلك لأصحاب المصانع المنطبق عليهم الشروط والضوابط المعتمدة لمدة تصل إلى 6 سنوات بفترة سماح عام كامل.

وتستهدف «التنمية الصناعية» إتاحة 15 مليون متر من الأراضى قبل نهاية العام الحالى، وتخطط لتوفير 16.5 مليون أخرى العام المقبل، لاستكمال خطتها فى طرح المسطحات المرفقة حتى عام 2020 والبالغة 60 مليون متر، نُفذ منها حتى الآن 28.5 مليون متر.