مد تلقي طلبات المشاركة بانتخابات اتحاد الأوراق المالية إلى 5 سبتمبر

قررت اللجنة التأسيسية لاتحاد الأوراق المالية مد فترة تلقى طلبات المشاركة فى انتخابات تشكيل مجلس الادارة إلى يوم 5 سبتمبر المقبل

مد تلقي طلبات المشاركة بانتخابات اتحاد الأوراق المالية إلى 5 سبتمبر
شريف عمر

شريف عمر

2:17 م, الأربعاء, 28 أغسطس 19

قررت اللجنة التأسيسية للاتحاد المصرى للأوراق المالية مد فترة تلقى طلبات لانتخابات مجلس الإدارة، إلى يوم 5 سبتمبر المقبل.

وأعلنت اللجنة فى بيان صحفى أنه تقرر إرجاء الانتخابات إلى يوم 24 سبتمبر المقبل.

انتهاء فترة تلقى الطلبات أمس ولم يترشح أحد

وكانت اللجنة قد فتحت باب الترشح لانتخابات الأحد 18 أغسطس حتى يوم الثلاثاء الماضى 27 أغسطس، ولكن لم يتقدم أحد للانتخابات.

ووفقًا للائحة الاتحاد، فمن المخطط أن يبلغ عدد أعضاء المجلس 9 أعضاء، من بينهم رئيس مجلس الإدارة الذى سيجرى انتخابه، ويشترط ألا يكون تنفيذيا بأى شركة أوراق مالية.

وتتوزع العضوية على عدة فئات، هى شركات الوساطة فى الأوراق المالية بواقع 2 عن نشاط السمسرة في الأوراق المالية، و2 لشركات إدارة الأصول، وممثل عن نشاط الاشتراك في تأسيس الشركات و نشاط ترويج وتغطية الاكتتاب في الأوراق المالية.

وتضم العضوية أيضا ممثل عن نشاط الإيداع والقيد المركزي للأوراق المالية وأمناء الحفظ، و3 ممثلين مستقلين من ذوي الخبرة على أن يراعى في اختيارهم التمثيل النسبي للفئات.

سليمان نظمى

قال سليمان نظمى، مسئول اللجنة التأسيسية، إن عددًا من المهتمين بالترشح، قد أبدوا رغبتهم الأولية دون التقدم بأوراق الترشح رسميا، مضيفا أنه سيتم مد فترة تلقى الطلبات لمنح الراغبين فرصة لاستكمال أوراقهم.

وأوضح أنه تم الاتفاق أيضًا على قبول أوراق المرشحين دون استيفائها بشكل تام، مع إقرار المتقدم باستكمالها لاحقًا خلال مدة زمنية معينة.

كانت اللجنة التأسيسية قد اشترطت للتقدم للعضوية أن تكون الشركة قد سددت رسم العضوية البالغ 25 ألف جنيه، مع تقديم استمارة طلب الترشح، وصحيفة الأحوال الجنائية، وشهادة مخالفات معتمدة من هيئة الرقابة المالية.

وكان صندوق حماية المستثمر قد أصدر قرارًا الأسبوع الماضى بمنح دعم نقدى لشركات السمسرة بنحو 20 ألف جنيه لكل شركة دعماً لتكاليفها.

وشهدت الجمعية التأسيسية لاتحاد الأوراق المالية التى عقدت منذ أسابيع مطالبات بتحمل صندوق حماية المستثمر رسوم اشتراك شركات السمسرة.

وكان مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية قد أصدر نهاية فبراير الماضى قرارًا بشأن أحكام النظام الأساسى لاتحاد الأوراق المالية، والذى ينشأ لأول مرة فى سوق المال بهدف تأسيس كيان مهنى ذاتى التنظيم من العاملين بالنشاط، وضمت لجنته التأسيسية سليمان نظمى، وعونى عبدالعزيز، وعصام خليفة، وعلاء سبع، ونيفين الطاهرى.