مد أجل الحكم على المتهمين بالهجوم على فندق الأهرامات إلى 28 سبتمبر

جماعة أسست على خلاف القانون وأمدوهم بأسلحة وأموال وهاجموا فندق الأهرامات الثلاثة

مد أجل الحكم على المتهمين بالهجوم على فندق الأهرامات إلى 28 سبتمبر
المال - خاص

المال - خاص

1:35 م, السبت, 21 سبتمبر 19

قررت محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار محمد ناجى، مد أجل النطق بالحكم على المتهمين فى قضية الهجوم على فندق الأهرامات الثلاثة، لجلسة 28 سبتمبر الحالى، لتعذر إحضار المتهمين المحبوسين من محبسهم لدواع أمنية.

ووجهتت النيابة العامة للمتهمين، أنهم فى الفترة من منتصف 2015 وحتى 13 فبراير 2016، قادوا جماعة أسست على خلاف القانون وأمدوهم بأسلحة وأموال وهاجموا فندق الأهرامات الثلاثة، وحازوا أسلحة نارية وذخائر ، فضلا عن ارتكاب جرائم التجمهر واستعمال القوة مع الشرطة وتخريب الممتلكات.

كما أسندت النيابة للمتهمين، تكوين تنظيم إرهابى وتولى قيادة جماعة أسست خلافًا لأحكام القانون والدستور، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة عملها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحريات والحقوق العامة التى كفلها الدستور والقانون، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعى، بأن أسسوا لجان عمليات نوعية للإخوان بالجيزة، لتغيير نظام الحكم بالقوة، والاعتداء على الأفراد والمنشآت العامة والسياحية.

يذكر أن أنه فى 7 يناير 2016 ، تجمهر أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية، حيث نظموا مسيرة بشارع الهرم، أمام كايرو مول التجارى، أطلقوا عددًا من الشماريخ والألعاب النارية تجاه الفندق؛ مما أدى لتهشم الواجهات الزجاجية.

وتبين من الفحص الأولى تلف أتوبيس سياحى كان متوقفا بجانب الرصيف أمام الفندق ولم يكن به سياح وأن أعضاء المسيرة كانوا قرابة 20 شخصًا هربوا فى الشوارع الجانبية.

كتبت نجوى عبد العزيز