«مدينة نصر للإسكان» توقع قرضًا بـ2.1 مليار جنيه مع «الأهلي ومصر والعربي الأفريقي»

سجلت “مدينة نصر” تعاقدات قياسية بلغت 6.3 مليار جنيه، خلال العام الماضى 2019، بنسبة زيادة بلغت 15% على تعاقدات 2018.

«مدينة نصر للإسكان» توقع قرضًا بـ2.1 مليار جنيه مع «الأهلي ومصر والعربي الأفريقي»
مصطفى طلعت

مصطفى طلعت

11:55 ص, الأحد, 10 مايو 20

وقعت شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير على قرض تمويل مشترك طويل الأجل مع كل من البنك الأهلي وبنك مصر والبنك العربي الأفريقي الدولي باجمالي قدرة 2.1 مليار جنيه.

وقالت الشركة، في بيان لها اليوم الأحد، إن القرض سيتم توجيهه لتمويل جزء من التكلفة الاستثمارية لمشروع (سراي 1 وسراي 2) بالاضافة إلى سداد القرض المعبري والذي سبق أن تم الحصول عليه من البنك العربي الافريقي لتمويل الإنشاءات بالمشروع المذكور.

وسجلت “مدينة نصر” تعاقدات قياسية بلغت 6.3 مليار جنيه، خلال العام الماضى 2019، بنسبة زيادة بلغت 15% على تعاقدات 2018.

وقالت الشركة، فى إفصاح للبورصة، يناير الماضي، إن معدل الحجوزات والتعاقدات مستمر فى تحقيق أرقام قياسية للعام الرابع على التوالي؛ بفضل الطلب القوى على المشروعات السكنية والتجارية والإدارية.

وكشف المهندس أحمد الهتيمي، العضو المنتدب لشركة مدينة نصر للإسكان والتعمير، أن شركته تستهدف حجوزات ومبيعات بقيمة 7.5 مليار جنيه خلال عام 2020.

وأضاف في تصريحات سابقة للإعلان عن تفاصيل بيع قطعة أرض بمشروع تاج سيتي، أن شركته تستهدف إيرادات بقيمة 3 مليارات جنيه في العام الحالى، مشيرا إلي أن شركته تسعي لتسريع وتيرة تنمية أراضيها خلال 10 أعوام.

وأعلنت شركة مدينة نصر للإسكان والتعميرعن توقيع عقد بيع قطعة أرض داخل مشروع تاج سيتى بقيمة إجمالية 1.15 مليار جنيه إلى شركة منك للاستثمار العقارى المملوكة لعائلة سلام.

وأفصحت “مدينة نصر للإسكان”، فى 11 مارس الماضي، عن رغبتها فى شراء 28.8 مليون سهم خزينة خلال فترة ثلاثة الأشهر المقبلة، وبدأت فعلياً في تنفيذ العملية.

ويبلغ رأسمال مدينة نصر الحالى 1.4 مليار جنيه موزعا على 1.4 مليار سهم بقيمة اسمية جنيه للسهم.

ويتوزع هيكل ملكية الشركة بين شركات “بي آي جي إنفستمنت جروب” (19.88%)، القابضة للتشييد والتعمير (15.19%)، “بي إنفستمنتس” القابضة (7.45%).

كما يساهم كل من بنك الاستثمار القومي بنسبة (3.69%)، بنك مصر (3.47%)، اتحاد العاملين بالشركة (0.281%) إضافة إلى مساهمين آخرين أفرادا ومؤسسات.