مدينة نصر للإسكان توقع عقد بيع «النصر للمرافق» بقيمة 30 مليون جنيه

مدينة نصر للإسكان والتعمير تفصح عن توقيع العقد النهائى لبيع شركة تابعة

مدينة نصر للإسكان توقع عقد بيع «النصر للمرافق» بقيمة 30 مليون جنيه
رجب عزالدين

رجب عزالدين

11:37 ص, الأربعاء, 18 نوفمبر 20

أعلنت شركة عن توقيع العقد النهائى لبيع شركتها التابعة “النصر للمرافق والتركيبات” بقيمة إجمالية 30 مليون جنيه.

وقالت مدينة نصر للإسكان فى إفصاح للبورصة الأربعاء إن هذا العقد سيعرض على المساهمين فى الجمعية العامة خلال الشهر القادم للتصديق عليه.

كان مجلس إدارة الشركة قد وافق فى 24 أغسطس الماضى على العرض المقدم من أحد المستثمرين لشراء  بقيمة 30 مليون جنيه تقريبا.

وقالت فى إفصاح للبورصة إن هذا العرض يشمل شراء حصتها والمديونية المستحقة على النصر للمرافق إضافة إلى حصة شركة النصر للأعمال المدنية.

وتستحوذ مدينة نصر للإسكان على 98.37% من أسهم النصر للمرافق بما يمثل 12.2 مليون سهم بينما تستحوذ النصر للأعمال المدنية على النسبة المتبقية ( 1.6%).

ولم يذكر الإفصاح ساعتها اسم المستثمر الذى تقدم بعرض الشراء ،كما لم يذكر إفصاح الأربعاء باسمه أيضا.

مدينة نصر للإسكان تتلقى عروضا لشراء 1.9 مليون متر من أراضيها

وتلقت مدينة نصر للإسكان والتعمير (7 اكتوبر الماضى) عروضا من تحالفات مستثمرين عرب وأجانب لشراء تصل مساحتها إلى 1.9 مليون متر مربع بمشروعات الشركة.

وقالت الشركة فى إفصاح للبورصة آنذاك، إن هذه العروض مازالت محل تفاوض وسنفصح عن تفاصيلها فور الوصول لاتفاق نهائى.

وتعد مدينة نصر ، واحدة من أكبر شركات التطوير العقارى فى مصر، ويرجع تأسيس معظم أحياء مدينة نصر الحالية إليها (ممتدة على مساحة 40 مليون متر مربع ).

وتمتلك الشركة محفظة أراضى واسعة ومتنوعة منها 3.5 مليون متر مربع بالقرب من مطار القاهرة الدولى، و5.5 مليون جنيه مربع على طريق القاهرة السويس.

فى السياق نفسه، تلقت مدينة نصر عرضا (يوليو الماضى) للاستحواذ علي شركة النصر للأعمال المدنية من قبل شركة ،ووافقت على تمكينها من الفحص النافى للجهالة.

وقالت مدينة نصر فى إفصاح للبورصة ( 29 يوليو الماضى) إن تلقيها لهذا العرض باعتبارها المساهم الرئيسى فى النصر للأعمال بنسبة 52.4% تقريبا.

مدينة نصر للإسكان باعت قطعة أرض بمشروع تاج سيتى بقيمة 1.15 مليار جنيه

وأعلنت مدينة نصر فى مارس الماضى عن توقيع عقد بيع قطعة أرض داخل مشروع تاج سيتى بقيمة إجمالية 1.15 مليار جنيه إلى شركة المملوكة لعائلة سلام.

وقالت الشركة فى إفصاح للبورصة 5 مارس الماضى، إن تلك الأرض تبلغ مساحتها 114.5 ألف متر مربع وتقع داخل مشروع تاج سيتى، مشيرة إلى أن سعر المتر فى العقد بلغ 10 آلاف جنيه .

وِأشارت مدينة نصر إلى أنها لا تزال تحتفظ بـ 2 مليون متر مربع داخل مشروع تاج سيتى، و3.5 مليون متر فى مشروع سراى و436.8 ألف متر فى غرب أسيوط قابلين للتطوير.

مدينة نصر وقعت اتفاق تأجير قطعة أرض لـ«توتال مصر»

كما أفصحت الشركة فى يوليو الماضى عن توقيع اتفاق عقد تأجير قطعة أرض بمدينة سراى إلى شركة الخدمات البترولية  “” وذلك لمدة 25 عاما.

وقالت الشركة فى إفصاح (12 يوليو) إن هذا التوقيع يأتى فى إطار موافقة مجلس الإدارة على عرض توتال مصر المقدم فى.

وتبلغ مساحة تلك الأرض 3000 متر مربع وتقع على طريق الأمل (المدخل الرئيسى من طريق السويس إلى العاصمة الإدارية الجديدة.

وتقول مدينة نصر للإسكان إن هذه الأرض تمثل جزءا من قطعة أرض أكبر مساحتها 7000 متر مربع يجرى تطويرها فى الوقت الراهن.

ومن المقرر أن تقوم “توتال مصر” بإقامة وتشغيل محطة خدمة متميزة متضمنة خدمات سلسة محلات “Bonjour” الشهيرة إضافة إلى خدمات أخرى.

وتدير شركة توتال مصر التابعة لشركة توتال الفرنسية العالمية ، شبكة تجزئة من 240 محطة منتشرة بأنحاء الجمورية.

وتخطط مدينة نصر لاستغلال وإدارة المساحة المجاورة لمحطة الخدمة فى أنشطتها التجارية إلا أنها لم تُفصح عن قيمة عقد الإيجار بعد.

وقال أحمد الهيتمى، العضو المنتدب للشركة، إن هذه الخطوة هى الانطلاقة الأولى لمدينة نصر فى إقامة مشروعات عقارية تولد دخلا مستمرا للشركة بمدينة سراى.

مدينة نصر تسجل 635 مليون جنيه أرباحًا فى 9 أشهر

وأظهرت للشركة، ارتفاع صافى أرباحها إلى 635.6 مليون جنيه خلال التسعة أشهر المنتهية سبتمبر 2020.

وتكشف النتائج المقارنة لأعمال مدينة نصر للإسكان تسجيليها صافى ربح قدره 613.2 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من عام 2019.

وكشفت القوائم المالية المجمعة ، ارتفاع مبيعات الشركة إلى 1.6 مليار جنيه خلال التسعة أشهر مقارنة بنحو 1.18 مليار جنيه خلال الفترة المقارنة من 2019.

وارتفع نصيب السهم فى الأرباح إلى 0.39 جنيه بنهاية سبتمبر الماضى مقارنة بنحو 0.37 جنيه للسهم خلال الفترة المقارنة من 2019.

تأسست مدينة نصر للإسكان عام 1959، وأُدرجت فى البورصة المصرية منذ مايو 1995، ويبلغ رأسمالها الحالى 1.4 مليار جنيه موزعًا على 1.4 مليار سهم، بقيمة اسمية جنيه للسهم.

ويتوزع هيكل ملكيتها بين شركات: بي آي جي إنفستمنت جروب (19.88%)، والقابضة للتشييد والتعمير (15.19%)، وبي إنفستمنتس القابضة (7.45%).

كما يسهم كل من بنك الاستثمار القومى بنسبة (3.69%)، بنك مصر (3.47%)، واتحاد العاملين بالشركة (0.281%)، إضافة إلى مساهمين آخرين أفراد ومؤسسات.