«مدينة نصر للإسكان» توافق على توزيع أرباح نقدية بواقع 0.45 جنيه للسهم

مدينة نصر للإسكان والتعمير تفصح عن تفاصيل توزيع نقدى على المساهمين

«مدينة نصر للإسكان» توافق على توزيع أرباح نقدية بواقع 0.45 جنيه للسهم
رجب عزالدين

رجب عزالدين

9:27 م, الخميس, 8 أبريل 21

وافقت عمومية شركة على توزيع أرباح نقدية على المساهمين بواقع 0.45 جنيه للسهم تصرف على قسطين خلال الفترة القادمة.

وقالت مدينة نصر للإسكان فى إفصاح للبورصة الخميس، إن الجمعية العامة وافقت على توزيع القسط الأول بواقع 15 قرشا للسهم خلال شهر من الآن، على أن يوزع القسط الثانى بواقع 30 قرشا للسهم نهاية أكتوبر المقبل.

كما وافقت العمومية المنعقدة 7 أبريل الجارى على توزيع أرباح مجانية على المساهمين أيضا بواقع 0.04 سهم مجانى لكل سهم أصلى تمول من أرباح العام المالى 2020.

واعتمدت الشركة القوائم المالية المجمعة والمستقلة لنتائج العام الماضى، وكذلك تقرير النشاط والحوكمة ومراقب الحسابات.

مدينة نصر للإسكان تسجل أرباحا بقيمة مليار جنيه فى 2020

وأظهرت أحدث نتائج أعمال للشركة ارتفاع صافى أرباحها إلى تقريبا خلال العام المالى المنتهى ديسمبر 2020 بنسبة نمو قدرها 2% عن عام 2019.

وكشفت النتائج المجمعة المرسلة للبورصة فى وقت سابق، ارتفاع إيراداتها إلى 3.1 مليار جنيه خلال العام الماضى 2020.

فيما أظهرت القوائم المستقلة لشركة مدينة نصر للإسكان “الأم”، ارتفاع ايرادتها إلى 2.5 مليار جنيه، وكذلك صافى الربح إلى 1.02 مليار جنيه خلال 2020.

وقال أحمد الهيتمى، العضو المنتدب، إن شركته حققت نتائج قوية رغم تداعيات عام كورونا والصعوبات الاقتصادية وظروف السوق العقارية فى 2020.

وأضاف الهيتمى أن هذه النتائج تحققت بفضل تبنى استراتيجيات مرنة استندت إلى تنشيط المبيعات التى تركز على البيع بشكل نقدى إضافة إلى بيع أراضى لمطورين عقاريين.

تسجيل تعاقدات وحجوزات قياسية بقيمة 7 مليارات جنيه 2020

وقالت مدينة نصر فى وقت سابق إن حجم التعاقدات والحجوزات على مشروعاتها خلال العام الماضى بلغ 7 مليارات جنيه تقريبا بزيادة 11.3% عن العام السابق.

وأضافت الشركة فى إفصاح للبورصة (20 يناير الماضى) أن هذ النمو فى التعاقدات جاء بفضل الطلب القوى على مشروع تاج سيتى وسراى، إضافة إلى بيع قطع أراض مختلفة.

وبلغ حجم التعاقدات بمشروع تاج سيتى 1.29 مليار جنيه خلال عام 2020، بينما بلغت 2.9 مليار جنيه فى مشروع سراى.

وباعت الشركة قطعتى أرض بمشروع تاج سيتى بقيمة 1.98 مليار جنيه خلال العام الماضى، إضافة إلى بيع قطع أراض أخرى بقيمة إجمالية 735 مليون جنيه تقريبا.

وقال  ساعتها، إن تسجيل هذه التعاقدات فى عام كورونا مؤشر قوى على قدرة مدينة نصر على تجاوز الصعوبات الاقتصادية وظروف السوق.

وأضاف الهيتمى أن شركته مستمرة فى إستراتيجية تنويع المحفظة العقارية لمشروعاتها وطروحاتها فى تاج سيتى وسراى.

هيئة الطيران توافق على زيادة ارتفاعات تاج سيتى 36 مترا

وحصلت مدينة نصر فى مستهل مارس الفائت على موافقة بشأن تعديل قيود الارتفاعات الإنشائية بمشروع تاج سيتى بمدنية القاهرة الجديدة.

وقالت الشركة فى إفصاح للبورصة آنذاك، إن هذا القرار سيؤدى إلى زيادة كبيرة فى المساحة البنائية بالمشروع تصل إلى 63% على الأرض المتبقية.

وتقدر الشركة أن تصل الزيادة فى الارتفاعات إلى 36 مترا مربعا فى بعض مناطق المشروع،بما يعنى زيادة المساحة البنائية الإجمالية بنحو 1.2 مليون متر مربع موزعة بين الاستخدامات السكنية والإدارية والتجارية.

وتستفيد المشروعات السكنية بإضافة مساحة بنائية جديدة تصل إلى 894 ألف متر، بينما تستفيد المشروعات الإدارية والتجارية بنحو 306 آلاف متر مربع جديد .

وأعلنت مدينة نصر فى مارس الماضى عن توقيع عقد بيع قطعة أرض داخل مشروع تاج سيتى بقيمة إجمالية 1.15 مليار جنيه إلى شركة المملوكة لعائلة سلام.

وقالت الشركة فى إفصاح للبورصة 5 مارس الماضى، إن تلك الأرض تبلغ مساحتها 114.5 ألف متر مربع وتقع داخل مشروع تاج سيتى، مشيرة إلى أن سعر المتر فى العقد بلغ 10 آلاف جنيه .

وِأشارت مدينة نصر إلى أنها لا تزال تحتفظ بـ 2 مليون متر مربع داخل مشروع تاج سيتى، و3.5 مليون متر فى مشروع سراى و436.8 ألف متر فى غرب أسيوط قابلين للتطوير.

كما أفصحت الشركة فى يوليو الماضى عن توقيع اتفاق عقد تأجير قطعة أرض بمساحة 3000 متر مربع بمدينة سراى إلى شركة الخدمات البترولية  “” وذلك لمدة 25 عاما.

مدينة نصر تتلقى عروضا لشراء 1.9 مليون متر من أراضيها

وتلقت مدينة نصر للإسكان والتعمير (7 أكتوبر الماضى) عروضا من تحالفات مستثمرين عرب وأجانب لشراء تصل مساحتها إلى 1.9 مليون متر مربع بمشروعات الشركة.

وقالت الشركة فى إفصاح للبورصة آنذاك، إن هذه العروض مازالت محل تفاوض وسنفصح عن تفاصيلها فور الوصول لاتفاق نهائى.

وتعد مدينة نصر، واحدة من أكبر شركات التطوير العقارى فى مصر، ويرجع تأسيس معظم أحياء مدينة نصر الحالية إليها (ممتدة على مساحة 40 مليون متر مربع).

وتمتلك الشركة محفظة أراضى واسعة ومتنوعة منها 3.5 مليون متر مربع بالقرب من مطار القاهرة الدولى، و5.5 مليون جنيه مربع على طريق القاهرة السويس.

ووقعت الشركة فى 18 نوفمبر الماضى العقد النهائى لبيع شركتها التابعة “” بقيمة إجمالية 30 مليون جنيه.

تأسست مدينة نصر للإسكان عام 1959، وأُدرجت فى البورصة المصرية منذ مايو 1995، ويبلغ رأسمالها الحالى 1.4 مليار جنيه موزعًا على 1.4 مليار سهم، بقيمة اسمية جنيه للسهم.

ويتوزع هيكل ملكيتها بين شركات: بي آي جي إنفستمنت جروب (19.88%)، والقابضة للتشييد والتعمير (15.19%)، وبي إنفستمنتس القابضة (7.45%).

كما يسهم كل من بنك الاستثمار القومى بنسبة (3.69%)، بنك مصر (3.47%)، واتحاد العاملين بالشركة (0.281%)، إضافة إلى مساهمين آخرين أفراد ومؤسسات.