«مدينة نصر للإسكان» تعترض على سعر بيع شركة النصر للأعمال المدنية

مدينة نصر للإسكان والتعمير تكلف مستشار مالى مستقل لتقييم سهم النصر للاعمال المدنية

«مدينة نصر للإسكان» تعترض على سعر بيع شركة النصر للأعمال المدنية
رجب عزالدين

رجب عزالدين

2:01 م, الخميس, 17 ديسمبر 20

قالت شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير إن العرض المقدم من شركة أودن للاستثمارات المالية للاستحواذ على شركتها التابعة النصر للأعمال المدنية لا ينتاسب مع مركزها المالى ونتائج أعمالها.

وأضافت مدينة نصر للإسكان فى إفصاح للبورصة المصرية اليوم الخميس، أنها اتفقت مع شركة النصر للأعمال المدنية على تعيين مستشار مالى مستقل لتقييم السهم.

وتقدمت أودن للاستثمارات المالية الثلاثاء الماضى إلى الرقابة المالية بملف عرض الاستحواذ على غالبية أسهم النصر للأعمال المدنية  بمتوسط سعر بلغ 11 جنيهًا للسهم.

وتعترض مدينة نصر للإسكان على العرض باعتبارها المساهم الرئيسى فى الشركة محل الاستحواذ.

وتقول الشركة إن السعر المعروض لا يتناسب مع مركز النصر للأعمال المدنية المالى وأسعار تداولها فى البورصة وكذلك إمكانياتها المادية والمعنوية .

مدينة نصر للإسكان تستحوذ على 52.4% من الأسهم

تأسست النصر للأعمال المدنية عام 1965 وتعمل فى مجال تنفيذ أعمال الري، والكبارى، والأنفاق، والموانئ، وأعمال الطرق والمرافق.

وتستحوذ مدينة نصر للإسكان على نسبة 52.4% من أسهمها، بينما تستحوذ القابضة للتشييد والتعمير على نسبة (19.3%) من إجمالى الأسهم.

كما يساهم اتحاد العاملين المساهمين بشركة النصر (5.05%)،إضافة إلى آخرين ممن يتعاملون على الأسهم الحرة التداول، وفقا لآخر افصاح ملكية مرسل للبورصة فى اكتوبر الماضى.

ويبلغ رأسمال الشركة الحالى 54.9 مليون جنيه موزعا على 10.9 مليون سهم بقيمة اسمية 5 جنيهات للسهم.

الرقابة المالية : عرض الشراء مقدم من خمس شركات تتقدمهم أودن للاستثمارات

وتقولإن العرض المقدم للاستحواذ على النصر للأعمال المدنية يضم خمس شركات تتقدمهم أودن للاستثمارات المالية.

وتشمل الشركات الأربعة الأخرى، أودن كابيتال جروب، صندوق استثمار المصريين للاستثمار العقارى، شركة يونى مكس للخرسانة الجاهزة،شركة ريدكون للتعمير، ونيمو سمارت للاستثمارات الصناعية والتجارية.

ويستهدف العرض شراء 51% من الأسهم كحد أدنى و90% كحد أعلى (13.1 مليون سهم) مع استبعاد نسبة ال10% من الأسهم المتاحة للتداول الحر.

ووافق مجلس إدارة النصر للأعمال فى 10 أغسطس الماضى على تمكين أودن للاستثمارات المالية من  بعد التوقيع على التزامها بمبدأ سرية المعلومات.

وقال ، نائب رئيس مجلس إدارة شركة «أودن»، في تصريحات سابقة إن طلب الاستحواذ المبدئى الذى تقدمت به شركته يستهدف شراء 90% من شركة النصر.

وأضاف هاشم إن الاستحواذ على هذه الحصة يضمن استمرار قيدها فى بورصة الأوراق المالية .

وفوضت النصر للأعمال المدنية رئيس مجلس إداراتها والعضو المنتدب باتمام التعاقد مع مستشار مالى مستقل لدراسة القيمة العادلة فى غضون عشرة أيام،وفقا لإفصاح ثانى مرسل للبورصة اليوم الخميس.

مدينة نصر للإسكان تبيع “النصر للمرافق” بقيمة 30 مليون جنيه

فى سياق متصل، وقعت شركة مدينة نصر نوفمبر الماضى العقد النهائى لبيع شركتها التابعة “” بقيمة إجمالية 30 مليون جنيه.

وقالت الشركة فى إفصاح للبورصة 18 نوفمبر إن هذا العرض يشمل شراء حصتها والمديونية المستحقة على النصر للمرافق إضافة إلى حصة شركة النصر للأعمال المدنية.

وتستحوذ مدينة نصر للإسكان على 98.37% من أسهم النصر للمرافق بما يمثل 12.2 مليون سهم بينما تستحوذ النصر للأعمال المدنية على النسبة المتبقية ( 1.6%).

كان مجلس إدارة الشركة قد وافق فى 24 أغسطس الماضى على العرض المقدم من  لشراء النصر للمرافق بالمبلغ المشار إليه.

ولم يذكر الإفصاح ساعتها اسم المستثمر الذى تقدم بعرض الشراء ،كما لم يذكر إفصاح نوفمبر الجهة التى تم توقيع العقد معها.