مدينة نصر للإسكان تصدر سندات توريق جديدة بقيمة 300 مليون جنيه عبر هيرميس

مدينة نصر للإسكان تفصح عن تفاصيل إصدار سندات توريق جديدة بالتعاون مع المجموعة المالية هيرميس

مدينة نصر للإسكان تصدر سندات توريق جديدة بقيمة 300 مليون جنيه عبر هيرميس
رجب عزالدين

رجب عزالدين

12:14 م, الثلاثاء, 11 يناير 22

أعلنت شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير نجاحها في إتمام ثانى إصدار سندات توريق بقيمة 300 مليون جنيه بالتعاون مع المجموعة المالية هيرميس.

وقالت مدينة نصر للإسكان والتعمير في إفصاح مرسل للبورصة المصرية الثلاثاء، إن هذه العملية مضمونة بمحفظة أوراق قبض بقيمة 373.9 مليون جنيه.

وأضافت الشركة إن هذه العملية تأتي في إطار برنامج كامل لإصدار سندات توريق بقيمة 3 مليار جنيه تقريبا خلال الثلاث سنوات القادمة.

ونجحت المجموعة المالية هيرميس في إصدار الطرح على ثلاث شرائح بمدد استحقاق ونسب عوائد مختلفة تتراوح بين 13 شهرًا وثلاث سنوات و5 سنوات.

وتبلغ قيمة الشريحة الأولى 120 ملايين جنيه، بينما تبلغ قيمة الشريحة الثانية 135 مليون جنيه، فى حين تبلغ قيمة الشريحة الأخيرة 45 مليون جنيه.

مدينة نصر للإسكان : هيرميس أصدرت أول سندات بقيمة 370 مليون فى 2019

وأصدرت مدينة نصر للإسكان والتعمير أو فى 19 ديسمبر 2019، بقيمة 370 مليون جنيه بالاشتراك مع المجموعة المالية هيرميس والبنك التجارى الدولى –مصر.

وقالت الشركة فى إفصاح للبورصة آنذاك، إن هذه العملية تمت على محفظة حقوق مالية آجلة على ثلاث شرائح وتم تنفيذها بواسطة شركة المجموعة المالية للتوريق التابعة لهيرميس.

وأضافت الشركة إن هذه العملية تأتى فى إطار خطة الشركة لتحويل محافظ الحقوق المالية الآجلة للمشروعات التى تسليمها للعملاء (تاج سلطان،برايميرا، الواحة) إلى سيولة نقدية.

وحصلت سندات التوريق المشار إليها على تصنيف الجدارة الائتمانية من شركة الشرق الأوسط للتصنيف الإئتمانى وخدمة المستثمرين.

وقامت المجموعة المالية هيرميس للترويج والاكتتاب والبنك التجارى الدولى بدور المرتب ومديرى ومروجى الإصدار ، بينما قامت المجموعة المالية هيرميس والبنك التجارى الدولى والبنك الأهلى المصرى بتغطية الاصدار بالكامل.

كما قام مكتب د.زكى هاشم وشركاه بدور المستشار القانونى للطرح، بينما قامت مؤسسة حازم محسن بدور مراقبى حسابات عملية الطرح.

هيرميس وقعت اتفاقية بيع وإعادة تأجيرمع مدينة نصر بقيمة 750 مليون

وأبرمت فى 26 ديسمبر الماضى اتفاقية بيع وإعادة تأجير مع شركة «مدينة نصر للإسكان والتعمير» بقيمة إجمالية 750 مليون جنيه.

وقام قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب بالمجموعة المالية هيرميس بدور المستشار المالي للصفقة التي تتضمن مجموعة من إصدارات التوريق في صورة صفقات تابعة.

بينما تقوم شركة «المجموعة المالية هيرميس للحلول التمويلية»، المملوكة بالكامل للمجموعة المالية هيرميس القابضة والشركة الرائدة في مجال حلول التأجير التمويلي والتخصيم، بدور الطرف المقرض.

وتعد مدينة نصر للإسكان، واحدة من أقدم شركات التطوير العقارى فى مصر (أسست عام 1959)، ومن أقدم الشركات المدرجة فى البورصة المصرية (منذ مايو 1995).

ويرجع تأسيس معظم أحياء مدينة نصر الحالية إليها (ممتدة على مساحة 40 مليون متر مربع ).. وتمتلك الشركة محفظة أراضى واسعة ومتنوعة منها 3.5 مليون متر مربع بالقرب من مطار القاهرة الدولى، و5.5 مليون جنيه مربع على طريق القاهرة السويس.

ويتوزع هيكل ملكيتها بين شركات : بيج إنفستمنت جروب (19.88%)، والقابضة للتشييد والتعمير (15.19%)، وبي إنفستمنتس القابضة (7.45%)،إضافة إلى آخرون ممن يتدالون على الأسهم الحرة فى البورصة، وفقا لآخر إفصاح حول هيكل الملكية بتاريخ 12 أكتوبر الماضى.

وشرعت الشركة منذ نوفمبر الماضى فى استيفاء اجراءات زيادة رأس المال المصدر بقيمة 374.4 مليون جنيه، وحصلت على موافقة .

وقالت الشركة فى إفصاح للبورصة آنذاك (16 نوفمبر) إن هذه الزيادة ستتم بنظام الأسهم المجانية على قدامى المساهمين بواقع سهم لكل أربعة أسهم أصلية.

ويبلغ رأسمال المصدر الحالى للشركة حوالى 1.49 مليار جنيه ، ومن المقرر ارتفاعه بعد تلك الزيادة إلى 1.87 مليار جنيه تقريبا.