«مدينة نصر للإسكان» تسجل تعاقدات قياسية بقيمة 6.3 مليار جنيه فى 2019

مدينة نصر للإسكان والتعمير تفصح عن اجمالى حجوزات العام الماضى وتعلق عليها

«مدينة نصر للإسكان» تسجل تعاقدات قياسية بقيمة 6.3 مليار جنيه فى 2019
رجب عزالدين

رجب عزالدين

1:45 م, الخميس, 9 يناير 20

أعلنت شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير تسجيل تعاقدات قياسية بلغت 6.3 مليار جنيه خلال العام الماضى 2019 بنسبة زيادة بلغت 15% على تعاقدات 2018.

وقالت مدينة نصر للإسكان والتعمير، فى إفصاح مرسل للبورصة المصرية، اليوم الخميس، إن معدل الحجوزات والتعاقدات مستمر فى تحقيق أرقام قياسية للعام الرابع على التوالي؛ بفضل الطلب القوى على المشروعات السكنية والتجارية والإدارية.

قال أحمد الهيتمى، العضو المنتدب للشركة، إن مدينة نصر للإسك ملتزمة بتحقيق النمو، بغض النظر عن ظروف السوق، استنادًا إلى تنوع المحفظة العقارية لمشروعات الشركة وطروحاتها فى تاج سيتى وسراي.

وأفصحت الشركة، فى وقت سابق، عن موافقة مجلس إداراتها بجلسته المنعقدة 10 ديسمبر الماضى على إبرام عقد تطوير قطعة أرض مجاورة لمشروع  بنظام المشاركة دون ذكر تفاصيل.

كما أفصحت عن موافقة المجلس على القرض الممنوح من المصرف المتحد بمبلغ 150 مليون جنيه، وتجديد خطابات الضمان المرتبطة به؛ بغرض تمويل رأس المال العامل.

وتقوم مدينة نصر للإسكان فى الوقت الحالى بتطوير عشرة آلاف وحدة عقارية فى خمسة مشروعات رئيسية بإقليم القاهرة الكبرى.

وأظهرت القوائم المالية المجمعة للشركة عن العام الماضي 2018 ارتفاع إجمالي التعاقدات والحجوزات بنسبة 7% لتبلغ 5.5 مليار جنيه.

توقع عقد قرض بقيمة 300 مليون جنيه لمشروع سراي

وأعلنت الشركة، فى 28 أغسطس الماضي، توقيع العقد النهائي لعقد قرض  مع البنك العربي الأفريقي الدولي بقيمة 300 مليون جنيه.

وأضافت الشركة، فى إفصاح سابق للبورصة المصرية، أن هذا القرض قصير الأجل، وسيتم استخدامه فى تمويل مشروع سراي (1) و(2).

وأطلقت الشركة، فى يونيو 2018، مرحلتين جديدتين بمشروع سراي، بمساحات 300 و500 ألف متر، فيما تبلغ المساحة الإجمالية للمشروع نحو5.5 مليون متر، ويقع في مدينة القاهرة الجديدة بالقرب من العاصمة الإدارية الجديدة.

تقبل عرض شركة بترول لاستئجار أرض لمدة 25 عامًا

ووافقت “مدينة نصر”، فى وقت سابق، على عرض شركة الخدمات البترولية  “” لاستئجار قطعة أرض مملوكة لها بمدينة “سراى” بمساحة 3000 متر مربع، لمدة 25 عامًا.

وقالت الشركة، فى إفصاح مرسل للبورصة بتاريخ 4 نوفمبر الماضى، إن مجلس الإدارة وافق على عرض شركة توتال مصر، فى اجتماعه المنعقد 3 نوفمبر، مشيرة إلى أن تفاصيل الصفقة ما زالت محلّ التعاقد.

وتقع قطعة الأرض المشار إليها على طريق الأمل (المدخل الرئيسى من طريق السويس إلى العاصمة الإدارية الجديدة).

وأشارت “مدينة نصر” إلى أن هذه المساحة ستكون جزءًا من مساحة 7000 متر مربع تقوم بتطويرها؛ حيث تقوم توتال مصر بإقامة وتشغيل محطة خدمة متميزة متضمنة خدمات سلسلة محالّ “Bonjour” الشهيرة، إضافة إلى خدمات أخرى.

وتخطط “مدينة نصر” لاستغلال وإدارة المساحة المجاورة لمحطة الخدمة فى أنشطتها التجارية، إلا أنها لم تُفصح عن قيمة عقد الإيجار بعد.

وقال أحمد الهيتمى، العضو المنتدب للشركة، إن هذه الخطوة هى الانطلاقة الأولى لـ”مدينة نصر” فى إقامة مشروعات عقارية تولد دخلًا مستمرًّا للشركة بمدينة سراى.

تصدر أول عملية توريق بقيمة 370 مليون جنيه

وأعلنت شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير إتمام أول عملية لإصدار بقيمة 370 مليون جنيه، بالاشتراك مع المجموعة المالية هيرميس والبنك التجارى الدولى– مصر.

وقالت مدينة نصر للإسكان والتعمير، فى إفصاح مرسل للبورصة 19 ديسمبر الماضى، إن هذه العملية تمّت على محفظة حقوق مالية آجلة على ثلاث شرائح، وتم تنفيذها بواسطة شركة المجموعة المالية للتوريق التابعة لهيرميس.

وأضافت مدينة نصر للإسكان أن هذه العملية تأتى فى إطار خطة الشركة لتحويل محافظ الحقوق المالية الآجلة للمشروعات التى تم تسليمها للعملاء (تاج سلطان، برايميرا، الواحة) إلى سيولة نقدية.

وقال أحمد الهيتمى، العضو المنتدب لمدينة نصر للإسكان، إن شركته لديها خطة طموح لاستمرار برنامج التوريق مع تقدم تسليم الوحدات المبيعة بمشروعات تاج سيتى وسراى فى عام 2020، وفقًا للإفصاح المرسل للبورصة.

تأسست مدينة نصر للإسكان والتعمير عام 1959، وأُدرجت فى البورصة المصرية منذ مايو 1995، وهى واحدة من أكبر شركات التطوير العقارى بمصر، ويرجع تأسيس معظم أحياء مدينة نصر الممتدة على مساحة 40 مليون متر مربع إليها.

وتمتلك الشركة محفظة أراضٍ واسعة ومتنوعة، منها 3.5 مليون متر مربع بالقرب من مطار القاهرة الدولى، و5.5 مليون جنيه مربع على طريق القاهرة السويس.

ويتوزع هيكل ملكية الشركة بين بي آي جي إنفستمنت جروب (19.88%)، القابضة للتشييد والتعمير (15.19%)، بي إنفستمنتس القابضة (7.45%)، بنك الاستثمار القومي (3.69%)، بنك مصر (3.47%)، اتحاد العاملين بالشركة (0.281%) إضافة إلى مساهمين آخرين أفراد ومؤسسات.