مدينة نصر للإسكان تسجل تعاقدات بقيمة 3.7 مليار جنيه فى 6 أشهر

مدينة نصر للإسكان تفصح عن حجم تعاقداتها خلال النصف الأول

مدينة نصر للإسكان تسجل تعاقدات بقيمة 3.7 مليار جنيه فى 6 أشهر
رجب عزالدين

رجب عزالدين

6:05 م, الأربعاء, 8 يوليو 20

قالت شركة مدينة نصر للاسكان والتعمير، إن حجم التعاقدات والحجوزات فى مشروعاتها المختلفة بلغ 3.7 مليار جنيه خلال 6 أشهر الأولى من العام الجارى، بارتفاع نسبته 83% عن الفترة المقارنة من 2019 .

وأضافت مدينة نصر فى إفصاح للبورصة اليوم الأربعاء أن هذا الأداء القوى فى النصف الأول يرجع بالأساس إلى انتعاش تعاقدات مشروع سراى والأرض المباعة فى الربع الأول.

وبلغت تعاقدات مشروع سراى ومبيعات الأراضى الممولكة للشركة فى الربع الأول 1.15 مليار جنيه وفقا للإفصاح.

بيع قطعة أرض داخل «تاج سيتى» بقيمة 1.15 مليار جنيه

وأفصحت مدينة نصر فى مارس الماضى عن توقيع عقد بيع قطعة أرض داخل مشروع تاج سيتى بقيمة إجمالية 1.15 مليار جنيه إلى شركة المملوكة لعائلة سلام.

وقالت مدينة نصر للإسكان فى إفصاح للبورصة 5 مارس الماضى، إن تلك الأرض تبلغ مساحتها 114.5 ألف متر مربع وتقع داخل مشروع تاج سيتى مشيرة إلى أن سعر المتر فى العقد بلغ 10 آلاف جنيه .

وِأشارت مدينة نصر إلى أنها لا زالت تحتفظ بـ 2 مليون متر مربع داخل مشروع تاج سيتى، و3.5 مليون متر فى مشروع سراى و436.8 ألف متر فى غرب أسيوط قابلين للتطوير.

تتلقى عرضًا للاستحواذ على شركة النصر للمرافق

فى سياق متصل ،تلقّت “مدينة نصر”، فى وقت سابق، عرضا من أحد المستثمرين للاستحواذ على شركة التابعة لها.

وقالت الشركة، فى إفصاح، للبورصة، إن مجلس الإدارة وافق في 11 مارس على تمكين المستثمر المشار إليه من إجراء الفحص النافى للجهالة للشركة محلِّ الاستحواذ.

ولم يذكر الإفصاح المرسل للبورصة اسم المستثمر المتقدم لشراء النصر للمرافق أو أى تفاصيل أخرى حول العرض المقدم.

تعاقدات قياسية بقيمة 6.3 مليار جنيه فى 2019

وسجلت “مدينة نصر”  بلغت 6.3 مليار جنيه، خلال العام الماضى 2019، بنسبة زيادة بلغت 15% على تعاقدات 2018.

وقالت الشركة، فى إفصاح، للبورصة، يوم 9 يناير الماضى، إن معدل الحجوزات والتعاقدات مستمر فى تحقيق أرقام قياسية للعام الرابع على التوالي؛ بفضل الطلب القوى على المشروعات السكنية والتجارية والإدارية.

وقال أحمد الهيتمى، العضو المنتدب للشركة، إن مدينة نصر ملتزمة بتحقيق النمو، بغض النظر عن ظروف السوق، استنادًا إلى تنوع المحفظة العقارية لمشروعات الشركة وطروحاتها فى تاج سيتى وسراي.

وأعلنت مدينة نصر فى وقت سابق عن توزيع أرباح على المساهمين بقيمة 45 قرشًا للسهم تصرف على قسطين.

وصرف القسط الأول بقيمة 15 قرشا للسهم فى 9 أبريل الماضى، من المقرر توزيع القسط الثانى بقيمة 30 قرشًا اعتبارًا من 30 سبتمبر المقبل.

ويتوزع هيكل ملكية الشركة بين شركات: بي آي جي إنفستمنت جروب (19.88%)، والقابضة للتشييد والتعمير (15.19%)، وبي إنفستمنتس القابضة (7.45%).

كما يسهم كل من بنك الاستثمار القومي بنسبة (3.69%)، بنك مصر (3.47%)، واتحاد العاملين بالشركة (0.281%)، إضافة إلى مساهمين آخرين أفراد ومؤسسات.