«مدينة مطروح»: إقامة سواتر وطبقة زلطية بمخرات السيول نهاية وادي تويويع

لضمان عدم انحراف مياه الأمطار والسيول لمنازل الأهالي بالمنطقة لحين الانتهاء من خطة الاستفادة من مياه الأمطار، والتي فاقت كل التوقعات بنزول كميات كبيرة

«مدينة مطروح»: إقامة سواتر وطبقة زلطية بمخرات السيول نهاية وادي تويويع
معتز محمود

معتز محمود

3:24 م, الأحد, 15 نوفمبر 20

تابع رضا جاب الله رئيس مدينة مرسى مطروح الأعمال اليومية للتعامل مع المناطق المتضررة من السيول من شارع 15 بالكيلو 1 حتى الكيلو 4 بالمناطق السكنية التي حاصرتها مياه الأمطار الأسبوع الماضي بفرد طبقة أساس زلطية بالشوارع تنفيذا لتعليمات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح. 

الانتهاء من إقامة السدود والسواتر الترابية بوادي تويويع

وأعلن جاب الله أنه تم الانتهاء من إقامة السدود والسواتر الترابية بوادي تويويع لضمان عدم انحراف مياه الأمطار والسيول لمنازل الأهالي بالمنطقة لحين الانتهاء من خطة الاستفادة من مياه الأمطار، والتي فاقت كل التوقعات بنزول كميات كبيرة.  

وأكد رئيس مدينة مرسى مطروح انتهاء من ترميم أحد المعديات بمنطقة الخروبة بوضع ماسورة قطر 1000 ملي مع المواسير الحالية بنهاية مجري السيل لسرعة عبور مياة الأمطار تفاديا من تحويل مسار السيول علي أماكن غير مؤهلة.

وأكد أنه تمت معاينة كوبري ومعدية مياه الأمطار بالطريق الدولي بقرية الجراولة وتبين سلامة جسم الكوبري ولا توجد مشاكل وتمت مخاطبة هيئة الطرق والكباري وسيتم ترميم الطريق من الاتجاهين.

وأوضح رئيس المدينة أن غرفة عمليات المجلس تعمل على مدار 24 ساعة بالتنسيق مع غرفة عمليات المحافظة لتلقي الشكاوى من المواطنين على رقم 0464933105 / 0464935266

كما تابع رضا جاب الله رئيس مدينة مرسي مطروح ميدانيا أعمال معالجة الهبوط الأرضي بإحدي معديات مياه الأمطار بشريط السكة الحديد المتجة للسلوم غرب المدينة يرافقة المهندس دكتور إبراهيم خالد رئيس مجلس إدارة شركة مطروح لمياه الشرب والصرف الصحي ومسئولي السكة الحديد بالمحافظة ونواب رئيس المدينة.

وذلك استمرارا لتوجيهات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح للأجهزة التنفيذية بسرعة التعامل مع الهبوط الأرضي بشريط السكة الحديد بطريق السلوم نتيجة السيول.  

وقال جاب الله إن تعليمات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح هو سرعة التعامل الفوري مع الهبوط الأرضي نتيجة شدة وقوة مياه السيول المتراكمة قبل المعدية مما أدي إلي انفجار البربج من تحت قضبان الحديد تفاديا لحدوث كارثة.

وأكد رئيس المدينة أن اللواء أشرف إبراهيم السكرتير العام قام بمعاينة الهبوط الأرضي بخط السكة الحديد ووجه بالتنسيق الفوري مع الجهات المعنية وتم التعامل مع الهبوط برجوع الشىء لأصله في نقطتين بخط السكة الحديد المتضررين من السيول الشديدة التي ضربت المدينة خلال الأسبوع الحالى. 

كما تابع رئيس مدينة مرسى مطروح معالجة أحد المعديات بمنطقة الخروبة بوضع ماسورة 1000 ملي مع المواسير الحالية لسرعة عبور مياه الأمطار والسيول لنهاية المصب.