مدينة أخميم الجديدة تتلقى 100 طلب للحصول على أراضٍ صناعية

بأسعار تبدأ من 645 جنيها

مدينة أخميم الجديدة تتلقى 100 طلب للحصول على أراضٍ صناعية
محمود زكي

محمود زكي

5:33 م, الثلاثاء, 4 فبراير 20

تقدم أكثر من 100 مستثمر  صناعي إلى أخميم الجديدة للحصول على أراض صناعية ضمن 520 قطعة طرحتها هيئة المجتمعات العمرانية مدينة أخميم الجديدة على مساحة 205 أفدنة، وفقَا للمهندسة يسرا أحمد والتي قالت إن الأراضي مقسمة على 512 قطعة تضم مصانع خفيفة ومتوسطة، بالإضافة إلى منطقة معارض وفقًا للمهندسة يسرا احمد معاون رئيس جهاز المدينة.

وقالت في تصريحات لـ”المال” إن الطلبات المقدمة إلى جهاز المدينة يتم دراستها بالكامل من خلال التمويلات الخاصة بالمشروع وكذلك الجدوى الاستثمارية لها.

وأشارت معاون رئيس الجهاز أن أسعار المتر المربع في المنطقة تبدأ من 645 جنيها إلى 1080 جنيها حسب المساحة، مشيرًا إلى أن الشركة تقوم بتقديم دراسة جدوى للمشروعات، بالإضافة إلى سداد 10% من قيمة سعر الأرض المطروحة.

وأوضحت إلى أن الفترة الحالي يستعد جهاز المدينة إلى الانتهاء من كافة المرافق بالمدينة والتي تساهم في زيادة نسبة الإشغالات السكانية بها، مشيرًة إلى أن وزارة الكهرباء تستعد إلى  محطة المحولات بالمدينة لزيادة القدرة الكهربية داخل المدينة.

ولفتت إلى أن جهاز المدينة طرح قطعة 14 فدان لتنفيذ مشروع عمراني متكامل تقدم عليها عدد من شركات التطوير ولازالت  في مرحلة الدراسة لدى تلك الشركة.

وأكدت إلى أن المدينة تقع  على هضبة مطلة على النيل مباشرة مما يجعلها فرصة استثمارية مميزة للعديد من الشركات العقارية الراغبة في الاستثمار في الصعيد.

وأوضحت أن خطت العام المالي الحالي تبلغ حوالي 280 مليون جنيه تشمل تنفيذ عدد من المشروعات بالمدينة  مشيرًة إلى أنه تزيد عن العام المالي الماضي حوالي 110 مليون جنيه.

 وتقع مدينة أخميم الجديدة في محافظة سوهاج وتعتبر المدينة من مدن الجيل الثالث، وتم إنشائها بقرار رئيس الجمهورية رقم (195) لعام 2000 يحدها من الشمال الغربي وادى النزيزة ودير مارجرجس ويبعد الحد الغربي الأوسط والجنوبي للمدينة حوالى 2 كم عن نهر النيل ويقترب الحد الغربي الشمالي بمسافة 1 كم من النهر.