مدير USAID TRADE: نسعى لدعم الجهود المشتركة لزيادة الصادرات المصرية في قطاع الصناعات الهندسية

اعرب عن فخره بالتعاون مع المجلس التصديري للصناعات الهندسية

مدير USAID TRADE: نسعى لدعم الجهود المشتركة لزيادة الصادرات المصرية في قطاع الصناعات الهندسية
محمد ريحان

محمد ريحان

12:09 م, الأثنين, 15 يوليو 24

أكد رشيد بنجلون، مدير مشروع تطوير التجارة وتنمية الصادرات في مصر USAID TRADE، المُمول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، عن فخره وسعادته بالشراكة مع المجلس التصديري للصناعات الهندسية، بتقديم الدعم اللازم لمشاركة 32 شركة مصرية من قطاع الصناعات الكهربائية في معرض “ايجيبت باور شو” في نسخته الثانية، والمُقام تحت رعاية وزارة الاستثمار والتجارة الخارجية.

جاء ذلك اليوم خلال افتتاح النسخة الثانية من بعثة  Egypt Power Show (EPS)  والتى تعد أكبر بعثة مشتريين دوليين فى قطاع الصناعات الكهربائية التي ينظمها المجلس التصديري للصناعات الهندسية.

وأشار بنجلون إلى أن المشروع يدعم الجهود المشتركة التي تهدف إلى تعزيز وزيادة الصادرات المصرية في قطاع الصناعات الهندسية وتوفير مناخ ملائم ومشجع للمُصدرين في مصر، ومساعدتهم في الوصول إلى الأسواق العالمية الجديدة عن طريق تقديم الدعم الفني اللازم لهذه الشركات بما يتماشى مع رؤية الحكومة المصرية الهادفة لزيادة الصادرات المصرية إلى 145 مليار دولار سنوياً بحلول عام 2030.

كان أحمد كجوك وزير المالية افتتح صباح اليوم النسخة الثانية من بعثة  Egypt Power Show (EPS)  والتى تعد أكبر بعثة مشتريين دوليين فى قطاع الصناعات الكهربائية التي ينظمها المجلس التصديري للصناعات الهندسية بالتعاون مع التمثيل التجارى ومشروع تطوير وتنمية الصادرات الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID بهدف زيادة الصادرات لهذا القطاع.

وشارك في فعاليات الافتتاح الوزير مفوض يحيي الواثق بالله رئيس التمثيل التجاري واللواء شريف المواردي رئيس هيئة المعارض والمؤتمرات والمهندس عصام النجار رئيس هيئة الرقابة على الصادرات والواردات.