مدير IX dev لحلول التكنولوجيا: «حنين» ضحية وتيك توك ولايكي ينتهكان الخصوصية

تستخدم الذكاء الاصطناعي في تحليل توجهات المستخدمين

مدير IX dev لحلول التكنولوجيا: «حنين»  ضحية وتيك توك ولايكي ينتهكان الخصوصية
محمود جمال

محمود جمال

12:09 ص, الخميس, 23 أبريل 20

قال الدكتور أيمن الرفاعي ، مدير شركة IX dev البريطانية لحلول التكنولوجيا بمصر ، أن الطالبة حنين حسام المنسوب إليها اتهامات علي مواقع التواصل الاجتماعي هي ضحية التكنولوجيا من أجل جمع مزيد من الأموال وتحقيق الشهرة السريعة .

وأوضح الرفاعي أن تطبيقات مقاطع الفيديو المصورة ومنها تيك توك ولايكي التابع لشركة بيجو تكنولوجي الصينية تعتمد علي استخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في تحليل مواد الفيديو ومن ثم تحديد اتجاهات وسلوكيات وتفضيلات المستخدمين المصريين دون ترخيص .

وأكد أن مثل تلك التطبيقات تهدد الأمن القومي المصري من خلال انتهاك الخصوصية وبيع البيانات لأي طرف خارجي ، منوها إلى أن المواد المبثة عليها غير هادفة قد تصل لدرجة ترويج مفهوم الدعارة علي حد تعبيره.

وتبرأت اليوم من مقاطع الفيديو المنسوبة لطالبة كلية الآثار في جامعة القاهرة حنين حسام ، واكدت الشركة أنها تقوم دائمًا بتطوير وتعزيز أدوات مراقبة وتقييم المحتوى لضمان تحديد استخدام الجميع من المشاهير أو غير المشاهير على حد سواء وفقًا لإرشادات مجتمع «تيك توك».

وأكدت «تيك توك» في بيان، الأربعاء، أن «أي سلوك سلبي قد يحدث على التطبيق من قبل المستخدمين هي حالات فردية لا تعكس ولا تمثل مبادئ المنصة».

كان النائب العام أمر، الثلاثاء، بالتحقيق مع إحدى الفتيات تدعى حنين حسام، طالبة بجامعة القاهرة، لاتهامها بـ«بث مقطع فيديو عبر التطبيق، وتحرض فيه على الفسق والفجور»، وهو ما نفته حنين حسام لاحقا.