مدير كلية الشرطة: سنظل أوفياء مستعدين للتضحية بأرواحنا لحماية أمن الوطن

خلال معرض مركبات الشرطة.

مدير كلية الشرطة: سنظل أوفياء مستعدين للتضحية بأرواحنا لحماية أمن الوطن
أماني عوض

أماني عوض

11:01 ص, الخميس, 2 فبراير 23

قال اللواء نضال يوسف مدير كلية الشرطة، إننا نعاهد الشعب المصري العظيم بأننا سنظل أوفياء مستعدين للتضحية بأرواحنا في سبيل حماية أمن وطننا المقدس مصر الكنانة.

وأضاف مدير كلية الشرطة، خلال كلمته بمعرض مدرعات ومركبات الشرطة، الذي نظمته وزارة الداخلية ، اليوم الخميس، إن نحتفل بمناسبة عظيمة في ذكرى يوم مجيد من أيام التاريخ الخالد ملحمة شاهدة على بطولة من أعظم بطولات رجال الشرطة البواسل في مواجهة قوات الاحتلال الغاشمة، في 25 من يناير بالإسماعيلية عام 1952.

ولفت إلى أن أكاديمية الشرطة كيان علمي رائد، ونقل تحيات وزير الداخلية اللواء محمود توفيق، رئيس أكاديمية الشرطة، واللواء ناصر محيي الدين مساعد وزير الداخلية لقطاع الإعلام والعلاقات.

وانطلقت فعاليات المعرض وزارة الداخلية السنوي الخاص بعرض التكنولوجيا الأمنية ومركبات ومدرعات الشرطة، تحت شعار “قد المسئولية”، وذلك داخل أكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة، بمناسبة احتفالات عيد الشرطة الـ 71.

وشارك في عدد من قيادات وممثلي قطاعات الوزارة وأكاديمية الشرطة، مع تواجد الفنانة لبلبة، وأحمد فؤاد عيسي وآخرين من الفنانين.

وتحتفل الشرطة المصرية كل عام في 25 من يناير بعيد الشرطة، الذي يعد تخليدًا لمعركة الإسماعيلية التي وقعت في 25 من يناير عام 1952، قبيل ثورة 23 يوليو، وراح ضحيتها أكثر من 50 شهيدًا و80 مصابًا، بعد رفض رجال البوليس –آنذاك- تسليم مبنى المحافظة لقوات الاحتلال الإنجليزي، والدفاع عنها حتى استشهادهم.