مدير صومعة صان الحجر: نستهدف استقبال 60 ألف طن قمح محلى

مدير الصومعة: استمرار عمليات استلام الأقماح ثالث أيام عيد الفطر المبارك

مدير صومعة صان الحجر: نستهدف استقبال 60 ألف طن قمح محلى
محمد مجدي

محمد مجدي

12:51 م, الأربعاء, 4 مايو 22

قال المهندس محمد جمال مدير صومعة صان الحجر التابعة للشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين التابعة لوزارة التموين بمحافظة الشرقية، إنه تم توريد حتي الآن 2000 طن قمح محلي منذ بدء عمليات توريد المحصول في 26 أبريل الماضي وحتي أمس الثلاثاء وذلك من محافظات الشرقية والدقهلية وبورسعيد.

وأضاف جمال أنه مستهدف استلام 60 ألف طن قمح من مزارعي الشرقية والدقهلية وبورسعيد وهي السعة الإجمالية لصومعة صان الحجر والتي تضم 12 خلية بسعة 5 آلاف طن للخلية الواحدة.

وأكد جمال أن الفلاح المصري واع ولديه حس وطني قوي ، قائلا: الفلاح يقوم بتوريد الحد الأقصى للفدان وهو 24 إردبا للفدان وليس فقط الحد الأدنى 12 إردبا للفدان.

من جهته أوضح أحمد أنور بالإدارة المالية بصومعة صان الحجر، أنه تم تذليل جميع العقبات التي كان يواجهها المزارعون عند توريد القمح المحلي خلال موسم التوريد ، ومنها تعدد الأوراق المطلوبة واختصارها في نقاط محددة ، مع صرف المستحقات المالية خلال 48 ساعة من التوريد.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية صباح اليوم ثالث أيام عيد الفطر المبارك على صومعة صان الحجر بالشرقية بمشاركة رمضان الشحات مدير المركز الإعلامي بوزارة التموين والتجارة الداخلية والمهندسة فايزة عبدالرحمن وكيلة ومديرة مديرية التموين والتجارة الداخلية في الشرقية ومسؤولي الشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين.

يذكر أن موسم حصاد القمح المحلي بدأ في 1 ابريل الماضي وينتهي في 31 أغسطس القادم ومستهدف استلام من 5.5 مليون طن إلى 6 ملايين طن قمح محلي.