مدير صندوق النقد لـ «القاهرة الآن» : على تونس ترتيب البيت من الداخل لإبرام اتفاق جديد

قالت إن تونس تمر بلحظات عصيبة.

مدير صندوق النقد لـ «القاهرة الآن» : على تونس ترتيب البيت من الداخل لإبرام اتفاق جديد
المال - خاص

المال - خاص

9:59 م, الأحد, 19 يوليو 20

أكدت كريستالينا جورجييفا، مدير عام صندوق النقد الدولي أن الصندوق قدم دعماً بتمويل طوارئ يقترب من 750 مليون دولار ، مؤكدة أن إدارة الصندوق تتطلع لمزيد من الدعم لتونس والتعاون معها في هذه اللحظات التي وصفتها بالعصيبة.

وفي مقابلة مع برنامج القاهرة الآن ، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على قناة العربية الحدث ، رهنت مدير صندوق النقد أي دعم إضافي لتونس بما وصفته ضرورة ترتيب أولويات البيت التونسي الداخلي كتشكيل الحكومة، ووجود هدف واضح تسعى هذه الحكومة للوصول إليه.

أكدت أن تونس تعرف مشكلاتها جيدا ، لافتة إلى أنه الانتهاء من “ترتيب البيت التونسي من الداخل” سيكون بوسع الصندوق العمل على برنامج دعم إضافة.

وقالت جورجييفا: بمجرد أن نصل لمرحلة تمكننا من العمل على برنامج.. نحن سنقوم بكل ما في وسعنا لتمهيد طريق يُحقق نمو شامل يفيد الشعب نحن نتذكر جميعا.. مطالبة الشعب التونسي بحقوقه بقوة ..ونتذكر التضحيات التي أدت لبداية عملية التحول.. نحن مؤسسة تريد أن ترى نمو يخدم الجميع.. وسنكون معهم بمجرد تشكيل الحكومة.

وفي 12 يونيو 2019، قال توفيق الراجحي، الوزير المكلف بالإصلاحات الاقتصادية، لـ”رويترز”، إن صندوق النقد الدولي وافق، على صرف شريحة بقيمة 247 مليون دولار، هي السادسة في برنامجه لإقراض البلد الواقع في شمال أفريقيا.

وأبرمت تونس اتفاقًا مع صندوق النقد في ديسمبر 2016 لبرنامج قرض قيمته حوالي 2.8 مليار دولار لإصلاح اقتصادها المُنهَك.