مدير صندوق النقد: المصريون قدموا تضحيات كبيرة في برنامج الإصلاح الاقتصادي

الحكومة المصرية تقترب حاليا من نهاية برنامج الإصلاح الاقتصادي وهناك أمل للانتهاء من المراجعة الخامسة بشكل مرضٍ في المستقبل

مدير صندوق النقد: المصريون قدموا تضحيات كبيرة في برنامج الإصلاح الاقتصادي
سمر السيد

سمر السيد

4:30 م, الجمعة, 12 أبريل 19

أشادت كريستين لاجارد ،مدير صندوق النقد الدولي ، بالشعب المصري الذي قدم تضحيات كبيرة من أجل استعادة وضع أكثر استقرارا في ظل تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي.

وقالت”لاجارد” في مؤتمر صحفي عقد علي هامش اجتماعات الربيع لصندوق النقد ومجموعة البنك الدوليين، إن الحكومة المصرية تقترب حاليا من نهاية برنامج الإصلاح الاقتصادي وهناك أمل للانتهاء من المراجعة الخامسة بشكل مرضٍ في المستقبل.

وأشارت إلى أنها تلقت تأكيدات خلال لقائها مع الرئيس عبد الفتاح السيسي في وقت سابق من هذا الأسبوع أن الحكومة ستبقي ملتزمة من أجل إكمال البرنامج للوفاء بالتزاماتها.

وذكرت أنها أكدت للرئيس السيسي أن الصندوق لا يزال مستعدا لمواصلة المساعدة من أجل الحفاظ علي استقرار الاقتصاد والتأكد من استمرار النمو في دعم الاقتصاد وخلق فرص عمل.

يشار إلي أن الرئيس عبد الفتاح السيسي كان قد استقبل الأربعاء الماضي كريستين لاجارد، مدير عام صندوق النقد الدولي، وذلك بمقر إقامته بواشنطن .

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث باسم الرئاسة، بأن اللقاء تناول استعراض أوجه التعاون بين مصر وصندوق النقد الدولي في ضوء تطورات تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي المصري.

وأعرب السيسي خلال اللقاء عن التقدير للشراكة المثمرة والتعاون البناء بين الحكومة المصرية وصندوق النقد الدولي لتنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي الشامل.

وقدمت لاجارد التهنئة للرئيس خلال لقائهما على ما تم إنجازه في إطار برنامج الإصلاح الاقتصادي من قبل الحكومة المصرية.

وأكدت أن الوعي الكبير الذي أبداه الشعب المصري، إلى جانب الإدارة الناجحة من قبل القيادة السياسية المصرية لسياسات إصلاحية عميقة، أدت إلى تحسين المؤشرات الاقتصادية المختلفة على نحو لافت عكس التطبيق الناجح والدقيق لخطوات الإصلاح الاقتصادي.