مدير دل تكنولوجيز في مصر : الدولة أحرزت تقدما ملحوظا في التحول الرقمي

كجزء من رؤية 2030

مدير دل تكنولوجيز في مصر : الدولة أحرزت تقدما ملحوظا في التحول الرقمي
المال - خاص

المال - خاص

9:27 م, الأربعاء, 23 مارس 22

قال عادل الأنصاري، المدير الأول لشركة دل تكنولوجيز في مصر وليبيا وبلاد الشام أن مصر تقدمًا ملحوظاً في رحلة التحول الرقمي كجزء من رؤية مصر 2030 الطموحة، والتي تهدف إلى تحويل البلاد إلى اقتصاد تنافسي بفضل التقنيات الحديثة ومجتمع المعلومات المتمكن.

وأوضح الأنصاري في بيان صحفي قائلا :مع ظهور الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي والسحابة المتعددة وإنترنت الأشياء والجيل الخامس وما إلى ذلك، تحتاج المؤسسات إلى التعامل مع هذه الانعكاسات التكنولوجية لإنشاء بنية تحتية تقلل من تحديات الاضطراب الرقمي من قبل المنافسين.

وأضاف إن البيانات والاتصال هما شريان الحياة للأعمال الرقمية اليوم. ومع دخولنا عصر الزيتابايت ما يعادل 1 تريليون جيجابايت أي حوالي 250 مليار قرص دي في دي للتخزين.وبدء تشغيل المزيد من الأجهزة، قد تواجه الحكومات المحلية مع العقبات إذا لم تكن مستعدة بشكل فعال.

   وتابع أن أحد الجوانب المتكاملة لهذه الأسس هو الحوسبة المتطورة، وهي شرط أساسي لاتصال الجيل الخامس وهي بالفعل تشحن توربينيًا لأجهزة إنترنت الأشياء التي تربط مدننا ومنازلنا. ومن خلال تبني إمكانات الحوسبة الطرفية التي يمكنها التقاط وتخزين ومعالجة وتحليل البيانات حيث يتم إنشاءها، بدلاً من موقع معالجة البيانات المركزي، يمكننا تسريع تكنولوجيا الجيل الخامس وإطلاق العنان لها.

 ولفت إلي وجود جانب آخر من جوانب التحول الرقمي له أهمية حاسمة وهو تسخير التكنولوجيا لدفع عجلة المساواة في مكان العمل، وتمكين التنوع بين الجنسين، ودعم الوصول والفرص للجميع.