مدير «بيكو مصر»: 60% نسبة المكون المحلي في مصنع العاشر عبر التعاون مع موردين محليين

خلال جولة بمصنعها في العاشر من رمضان

مدير «بيكو مصر»: 60% نسبة المكون المحلي في مصنع العاشر عبر التعاون مع موردين محليين
محمد ريحان

محمد ريحان

6:56 م, الأربعاء, 18 سبتمبر 24

قال أوميت جونيل، المدير الإقليمي لشمال أفريقيا والمدير العام لبيكو مصر: “استثمارنا في مصر يعكس التزامنا الراسخ بتطوير الكفاءات المحلية وتعزيز دور الموردين المحليين عبر بناء شراكات قوية مع المنتجين المحليين.

وأوضح، خلال افتتاح مصنع بيكو في العاشر من رمضان، بحضور رئيس مجلس الوزراء، أن نسبة المكون المحلي ستصل في منتجات المصنع إلى نحو 60%، لافتًا إلى أن ذلك يتم عبر التعاون مع مجموعة من المورّدين المحليين في مجال البلاستيك والكابلات وغيرها.

وأضاف: “إن التواجد في مصر  لم يكن يكتمل نجاحه لولا الدعم المستمر من الحكومة المصرية ومبادرة الرخصة الذهبية، اللذين لعبا دورًا حاسمًا في تحقيق رؤيتنا والمساهمة في دفع عجلة الاقتصاد المصري، وتطوير قطاع التصنيع، ورفع معايير الجودة، إلى جانب تعزيز الابتكار والنمو المشترك”.

جدير بالذكر أن مجمع بيكو الصناعي سيضم أيضًا مركز بحث وتطوير يمتد على مساحة 1500 متر مربع، مجهز بأحدث التقنيات لمواكبة التطورات في مجال الأجهزة المنزلية.

يضم المركز مختبرات بمعايير عالمية، إلى جانب مركز متخصص لتجارب الطهي؛ بهدف تطوير تقنيات جديدة.

سيركز مركز البحث والتطوير على ابتكار حلول تلبي احتياجات المستهلكين مع تعزيز عنصر الاستدامة في تصميم المنتجات، مدعومًا بعقد اتفاقيات تعاون مع عدد من الجامعات المحلية لتنفيذ مشاريع بحثية مشتركة، وتعزيز الأبحاث المتعلقة بكفاءة الطاقة وجودة المنتجات، مما يسهم في تطوير مهارات المهندسين ودعم الاقتصاد المحلي.

تضم شركة بيكو حوالي 55000 موظف في جميع أنحاء العالم، وتدير عملياتها العالمية من خلال فروعها في 58 دولة، و45 منشأة إنتاج موزعة على 13 دولة (بما في ذلك تركيا، المملكة المتحدة، إيطاليا، رومانيا، سلوفاكيا، بولندا، جنوب إفريقيا، روسيا، باكستان، الهند، بنجلاديش، تايلاند، والصين).

تمتلك شركة بيكو 22 علامة تجارية إما مملوكة لها أو مستخدمة بموجب ترخيص محدود، ومنها Arçelik: ، Beko ،Whirlpool ، Grundig ،Hotpoint ،Arctic ،Ariston ،Leisure ، Indesit ،Blomberg ، Defy وDawlance وHitachi ،Voltas Beko ،Singer ،Elektra Bregenz ،Flavel  ،Bauknecht ،Privileg و Altus ، Ignis ،.Polar

أصبحت بيكو أكبر شركة للأجهزة المنزلية في أوروبا من حيث الحصة السوقية (استنادًا إلى حجم المبيعات)، حيث بلغت مبيعاتها المجمعة 8 مليارات يورو في عام 2023.

كما تدير بيكو 31 مركزًا ومكتبًا للبحث والتطوير والتصميم في جميع أنحاء العالم، ويعمل بها أكثر من 2300 باحث. وتمتلك الشركة أكثر من 3500 طلب براءة اختراع مسجل دوليًّا حتى الآن.

محمد ريحان

محمد ريحان

6:56 م, الأربعاء, 18 سبتمبر 24