مدير «بيزنكس»: مفاوضات مع دول أوروبية وأفريقية لتنظيم الدورات المقبلة للمعرض

وأعلنت الشركة عن فوز مشروع “مصرى ماركت” بجائزة المعرض وهى 10 آلاف دولار.

مدير «بيزنكس»: مفاوضات مع دول أوروبية وأفريقية لتنظيم الدورات المقبلة للمعرض
دعاء حسني

دعاء حسني

9:23 ص, الخميس, 14 نوفمبر 19

قال جورج ميترى، الرئيس التنفيذى ومدير معرض “بيزنكس” للاستثمار والعلامات التجارية، إنه يجرى مفاوضات مع عدد من الدول الأوروبية، و4 دول أفريقية هى أوغندا ونيجريا وروندا وجنوب أفريقيا لتنظيم الدورات المقبلة للمعرض.

وأكد أنه تم الاتفاق مع الشريك المؤسس لبيزنكس “شركة الامتيازات الوطنية السعودية”، على إقامة الدورة الثالثة للمعرض فى المملكة العربية السعودية فى مارس المقبل.

 وأضاف “ميترى” – فى تصريحات لـ “المال” على هامش المعرض الذى عقد منذ أيام – أن القوانين السعودية ملائمة لفكرة الاستثمار عبر العلامات التجارية والتوسع بها، لافتا إلى أن العمالة المصرية ستطبق عليها ذات القوانين التى تسرى على العمالة الأجنبية.

 ونظم معرض “بيزنكس” للعلامات والامتيازات التجارية دورته الثانية خلال الفترة من 7 -9 نوفمبر الجارى بأرض المعارض على مساحة 10 آلاف متر وبحضور 200 علامة تجارية و240 عارضا، مقابل 5 آلاف متر و85 علامة تجارية و120 عارضا فى دورة العام الماضي.

وأكد “ميترى” أن المعرض قدم مسابقة لرائدى الأعمال من أصحاب المشروعات الصغيرة قدرها 10 آلاف دولار تحت رعاية شركتى الأكاديمية البحرية ومصر للتأمين هذا العام، بعد أن كانت 7 آلاف العام الماضى وقدمت الرعاية لها الصندوق الألمانى للاستثمار”GGf”.

 وأعلنت الشركة عن فوز مشروع “مصرى ماركت” بجائزة المعرض وهى 10 آلاف دولار.

والمشروع الفائز هو أول موقع إلكترونى لبيع المنتجات المحلية، وقد بدأ نشاطه عبر التعامل مع شركات وزراة قطاع الأعمال الحكومية لديها منتجات يصعب تسويقها وتوصيلها للعملاء، ومنها «قها، أجا، إدفينا، كورونا، منتجات وزارة الزراعة، سافو، بيوكلينا، نابلسى شاهين، التعاون للبترول، مصر للبترول، سيما، الشمعدان، بسكو مصر، أبو الهول “الملح والصودا سابقًا”، وطنطا للزيوت والصابون، ويستهدف المشروع توصيل المنتجات المصرية إلى كل بيت، والتصدير للأسواق الخارجية بدعم من وزارة الاستثمار.

ووقع رائد مشروع “مصرى ماركت” بروتوكول تعاون مع وزارة التموين والشركة القابضة للصناعات الغذائية؛ حتى تكون لديهم فرصة أكبر لضم شركات حكومية أكثر فى مختلف أنحاء الجمهورية.

 وأشار “ميترى” إلى أن قيمة الصفقات التجارية التى عقدت فى “بيزنكس” العام الماضى بلغت 150 مليون جنيه خلال المعرض، و400 مليون جنيه على هامش المعرض، وتتركز الصفقات التى تحدث فى الحصول على علامة تجارية أو التوسع فى مشروعات قائمة.

 وشمل المعرض العلامات التجارية فى كل القطاعات الملابس والمأكولات والأثاث، ومن المنتظر أن يتم ضم قطاعى السياحة والطيران العام المقبل.

وكان مروان عبد الرازق، أعلن – فى تصريحات صحفية – أن المعرض شهد توقيع صفقات تجارية فى مجال الفرنشايز تقدر بـ 225 مليون دولار فى مجال “الفرنشايز” تقدر بـ225 مليون دولار استثمارات مصرية وسعودية وإماراتية، بزيادة 75 مليون دولار عن العام الماضي.

وأشار إلى أن المعرض شهد هذا العام مشاركة عدة جهات لأول مرة مثل المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» التى وقعت إدارة “بيزنكس” بروتوكول تعاون معها فى وقت سابق لتبنى مشروعات المبادرة انطلاقًا من المسئولية المجتمعية لـ “بيزنكس”، بالإضافة إلى جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة الذى شارك فى مشروعاته لأول مرة.

دعاء حسنى ودعاء محمود

دعاء حسني

دعاء حسني

9:23 ص, الخميس, 14 نوفمبر 19