مدير بعثة الوكالة الأمريكية يحث الحكومة المصرية على توفير البيانات لدعم المستثمرين

تتطلع إلى إقامة شراكات مع الوزارات والجهات المختلفة

مدير بعثة الوكالة الأمريكية يحث الحكومة المصرية على توفير البيانات لدعم المستثمرين
أحمد صبحي

أحمد صبحي

9:00 م, الأثنين, 21 أكتوبر 24

دعا شون جونز، مدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية فى مصر، الحكومة المصرية إلى ضرورة توفير كل البيانات التى يحتاج إليها المستثمرون لفهم السوق المصرية بشكل كامل. جاء ذلك خلال كلمته فى المؤتمر العالمى للسكان والصحة، الذى يُعقد فى القاهرة فى الفترة من 21 إلى 25 أكتوبر الحالي.

وأوضح جونز أن أى مستثمر يحتاج إلى تفاصيل معينة ليتمكن من التعرف على السوق التى يعتزم دخولها، ولتحديد الجهات التى سيتعاون معها والشراكات المحتملة التى قد يخوضها، إضافة إلى فهم مصالح الأطراف المختلفة.

وأشار جونز إلى أهمية تحديد الموارد التى تملكها كل جهة، سواء كانت وزارة الصحة والسكان أو الوزارات الأخرى التى تشترك فى الاهتمام بقطاع الصحة.

وأضاف أن نجاح الشراكات بين الحكومة والقطاع الخاص يعتمد على درجة تعاون جميع الأطراف لتحقيق منافع متبادلة.

وأكد أن الاستثمارات، بالإضافة إلى قدرة الحكومات والأُسر على تحمل الصدمات الاقتصادية، تعكس البيئة العامة للأعمال ، وهو ما يُساعد الشركاء على تقييم الأوضاع بشكل دقيق.

ولفت إلى أن التحلى بالشفافية والانفتاح يمكن أن يؤدى إلى انطلاقة قوية فى مجال الشراكات بين الحكومة والمستثمرين، مما يسهم فى تحسين حياة المواطنين.

واختتم جونز حديثه بتأكيد تطلعات الوكالة الأمريكية للتنمية لإقامة شراكات مع العديد من الوزارات والمنظمات المختلفة، مشيرًا إلى أن النمو الاقتصادى والاجتماعى يعتمد، فى المقام الأول، على تنمية البشر.