مدير برنامج «المنح الصغيرة»: قدمنا تمويلا لقرابة 400 مشروع في مختلف محافظات مصر

يمتد عمله في مصر منذ أكثر من 30 عاما، تحت رعاية وزارة البيئة.

مدير برنامج «المنح الصغيرة»: قدمنا تمويلا لقرابة 400 مشروع في مختلف محافظات مصر
دعاء محمود

دعاء محمود

12:24 م, الأثنين, 15 يناير 24

قال الدكتور عماد الدين عدلي، المدير الوطني لبرنامج المنح الصغيرة، إن هذا البرنامج يمتد عمله في مصر منذ أكثر من 30 عاما، تحت رعاية وزارة البيئة.

وأضاف أن البرنامج قام بتمويل قرابة 400 مشروع في مختلف محافظات مصر، وتم تنفيذه على 7 مراحل، مشيرا إلى أن البرنامج حاليا في مرحلته السابعة. 

وأشار إلى أن برنامج المنح الصغيرة يعمل في الأساس تحت شعار فكر عالميا وأعمل محليا، ولكن في مصر فهو فكر وأعمل محليا والنتيجة النهائية تصب في صالح العالم.

ولفت إلى أن البرنامج يتم تمويله من قبل مرفق البيئة العالمية، وهو الآلية الدولية الأكبر فى العالم التى تقدم المنح للحكومات في الدول النامية من خلال منظمات الأمم المتحدة لتنفيذ مشروعات تمكن الدول من إستيفاء إلتزامتها تجاه الإتفاقيات البيئية الدولية الموقعه عليها مثل إتفاقية مكافحة التصحر والحفاظ على التنوع البيولوجى والتغيرات المناخية، إذ أن الأخيرة تحظي باهتمام كبير في مصر.

 جاء ذلك خلال جلسة التعريف بخطة عمل برنامج المنح الصغيرة/ مرفق البيئة العالمية، وتسليم الاتفاقيات الموقعة لعدد 16 مشروع جديد وافقت لجنة التسيير الوطنية للبرنامج على تمويلها في الدورة الأولى لتمويل المشروعات خلال المرحلة الحالية. 

بحضور الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة ، ووزراء التضامن الاجتماعي والشباب والرياضة والتنمية المحلية، والممثل المقيم للأمم المتحدة فى مصر، ومشاركة شركاء البرنامج من الجمعيات الأهلية وممثلى المحافظات المستهدفة فى هذه المرحلة.