مدير برنامج الأمم المتحدة للغذاء: معدلات الجوع ارتفعت بسبب الصراعات وتغير المناخ

بدأت مساء أمس السبت فعاليات "منتدى شباب العالم " في نسخته الثالثة في الفترة من 14 إلى 17 ديسمبر 2019

مدير برنامج الأمم المتحدة للغذاء: معدلات الجوع ارتفعت بسبب الصراعات وتغير المناخ
أحمد صبري

أحمد صبري

1:23 م, الأحد, 15 ديسمبر 19

قال ديفيد بيزلي المدير التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للغذاء إن معدلات الجوع ارتفعت بشكل كبير في الـ25 عاما الماضية، مرجعا ذلك للحروب والصراعات الإنسانية مثلما يحدث في اليمن إضافة إلى التغيرات المناخية التي أثرت على الزراعة.

وأضاف خلال جلسة الأمن الغذائي ضمن فاعليات اليوم الأول لمنتدى شباب العالم أن البرنامج قام في مصر بدعم وتمكين 50 ألف أسرة بها 50 ألف امراة قائلاً:  “نعمل مع عدد من المزارعين ونقدم خدمات للأطفال وندعم 100 ألف لاجئ في جميع الأنحاء ونعمل على دعم برامج لدمج الشباب المصري”.

وأكد أنه اذا لم يكن لدينا أمن غذائي فإنه ليس لدينا أمن على الإطلاق، وكان 85% من السكان في الفقر و الجوع منذ 200 عام موضحا أن التكنولوجيا ساعدت كثيرا في إنهاء ذلك عبر منصاتها المختلفة.

وبدأت مساء أمس السبت فعاليات “منتدى شباب العالم ” في نسخته الثالثة في الفترة من 14 إلى 17 ديسمبر 2019 بمدينة شرم الشيخ ، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث سيناقش المنتدى قضايا مهمة مثل تحديات الأمن والسلم والتغير المناخي والأمن الغذائي وسبل التعاون مع دول المتوسط.

وقبل الافتتاح شهد المنتدى عددا من الورش التحضيرية في اليومين الماضيين مثل “مستقبل مهارات الشباب في ظل الثورة الصناعية “، وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة نحو عالم متكامل وبعض نماذج المحاكاه وتطبيقات الذكاء الإصطناعي في ظل الثورة الصناعية وروية الشباب نحو التعامل مع التحديات الراهنة .


ويشهد المنتدى هذا العام تدشين «منصة حاضنة الأعمال» والتي تضم مجموعة من المتحدثين المتخصصين في مجال ريادة الأعمال باختلاف أنواعها، وسوف يتحدثون عن الخبرة العملية والتحديات التي واجهتهم بجانب بعض الموضوعات الأخرى عن كيفية التسويق للشركات وكيفية الحصول على تمويل وكيفية الدخول في الاستثمارات الناجحة ،وسيضم المنتدى هذا العام نحو 40 من الشركات التي تعمل في مجال ريادة الأعمال والتكنولوجيا الحديثة.

كما يشهد المنتدى انعقاد العديد من الجلسات المقسمة على تسع محاور رئيسية على مدار ثلاثة أيام، وتشمل الجلسات قضايا دولية رئيسية يتم تناولها عن طريق الحوار والموائد المستديرة والمناقشات الحرة. كما تشمل أجندة المنتدى نموذج محاكاة الاتحاد من أجل المتوسط والذي يقام يومي 15 و16 ديسمبر