مدير الهيئة البحرية الأردنية : فرع العلمين الجديدة نقلة نوعية في أداء الأكاديمية العربية

وكشف مدير الهيئة البحرية الأردنية عن أنه أحد خريجي الأكاديمية فى فترة الثمانينيات، مشيرا إلى أنه عندما حضر إلى مصر هذه المرة "انبهر" من حجم التغيير والتطوير

مدير الهيئة البحرية الأردنية : فرع العلمين الجديدة نقلة نوعية في أداء الأكاديمية العربية
معتز محمود

معتز محمود

4:24 م, الأحد, 31 أكتوبر 21

أكد المهندس محمد سلمان مدير الهيئة البحرية بالمملكة الأردنية الهاشمية، على أن فرع العلمين الجديدة يعتبر نقلة نوعية كبيرة في أداء الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، يدل على أن قيادة الأكاديمية تستشرف المستقبل وتضع الخطط المناسبة لتنفيذه على أرض الواقع بقيادة الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج.

كما علق مدير الهيئة البحرية بالمملكة الأردنية الهاشمية ، على مشاركته فى أعمال المؤتمر الدولى للجامعات البحرية ، والذى استضافته الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بمقرها الرئيسي بأبو قير في الإسكندرية.

وقال سلمان، أود أن أتوجه بالشكر للأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري على استضافة هذا المؤتمر الدولي المهم، الذى يدل على أن مصر عادت لدورها الريادي، كدولة عربية قوية.

وأكد أن هذا المؤتمر يحظى باهتمام كبير نظرا لأهمية للشخصيات التى تشارك فى أعماله وكذلك الموضوعات التى يناقشها نخبة من خبراء صناعة النقل البحرى على مستوى العالم. 


وكشف مدير الهيئة البحرية الأردنية عن أنه أحد خريجي الأكاديمية فى فترة الثمانينيات، مشيرا إلى أنه عندما حضر إلى مصر هذه المرة “انبهر” من حجم التغيير والتطوير ، وقال “منذ وطأت قدماى أرض المطار وأنا منبهر بالنظافة والاستقبال والتوسعات في الطرق والمحاور والمنشآت وهو ما يدل على أن مصر عادت لتأخذ دورها القيادى.


وتطرق للحديث عن الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري ، وقال : ” إنها كانت عبارة عن مبنى متواضع في منطقة ميامي خلال فترة الثمانينيات، أنشئت لتكون حاضنة للبحريين واليوم أصبحت حاضنة لكل العلوم.