مدير المركز الطبي للإنتاج الحربي يوضح خطة التطوير الداخلية ومواعيد عمل العيادات

عملت الإدارة على تطوير المحور الهندسى والإدارى للمركز من خلال رفع كفاءة الوحدات المختلفة

مدير المركز الطبي للإنتاج الحربي يوضح خطة التطوير الداخلية ومواعيد عمل العيادات
أحمد اللاهوني

أحمد اللاهوني

1:35 م, الأثنين, 19 يوليو 21

أعلن الدكتور علاء الديب، مدير ، عن تطوير البنية التحتية والتجهيزات الداخلية للمركز لتقديم أفضل خدمة بأفضل جودة، مشيرًا إلى أنه يستهدف أن يكون المركز متميزاً ورائداً فى الخدمات الصحية والبحثية وتحقيق الريادة في قطاع الخدمات الصحية.

وقال إن إدارة عملت على تطوير المحور الهندسى والإدارى للمركز من خلال رفع كفاءة الوحدات المختلفة حيث تم تركيب تكييف مركزى ورفع كفاءة غرف المرضى إلكترو ميكانيكيا وتزويدها بأسرة طبية إسبانى حديثة وجميع سبل الراحة الفندقية ورفع كفاءة وتطوير المسجد الخاص بالمركز الطبى .

وأوضح أن المركز 25 يوجد به عيادة خارجية لجميع التخصصات الطبية فى تخصصات ( الجراحة العامة، والأطفال، المخ الأعصاب، النساء، العظام ، الجهاز الهضمى ، القلب ، الأنف والأذن ، السمعيات ، التجميل ، التخاطب، الصدرية ، الجلدية ، الجهاز الهضمى ، الأوعية الدموية ، الرمد ، الباطنة، المسالك) و تعمل على فترتين صباحية من (9) صباحا حتى (1) ظهرا  ومسائية من (3) عصراً حتى (6) مساءً.

بالإضافة إلى عدد (10) عيادة بمنطقة عرب غنيم فى التخصصات الأساسية على فترتين من (10) صباحا حتى(1) ظهرا ومسائية من (6) مساءً حتى (9) مساءً.

وأشار مدير المركز إلى إنشاء مبنى إدارى ومخازن ومظلات وتركيب عدد (5) خزانات مياه شرب جديدة ومصاعد حديثة) وعلى المستوى الإدارى  تم عمل زى موحد لجميع العاملين بالمركز الطبى (أطباء – تمريض – فنيين – إداريين) و تفعيل إدارة الجودة للإرتقاء بمستوى الخدمة واستحداث جميع المهمات الخاصة بالمركز الطبى .

وأوضح الديب، أن هذا التطوير تم بالتعاون مع عدد من شركات الإنتاج الحربي منها شركة الإنتاج الحربي للمشروعات والإستشارات الهندسية والتوريدات العامة فى أعمال الإنشاءات ورفع الكفاءة  للمبانى وشركة حلوان للأجهزة المعدنية (مصنع 360 الحربي) فى توريد عدد من التكييفات وشركة حلوان للآلات والمعدات (مصنع 999 الحربي) لتوريد عدد من المصاعد الحديثة .

وتستمر أعمال تطوير ورفع كفاءة المركز الطبي التخصصي للإنتاج الحربى في مختلف المجالات لتقديم خدمة طبية لائقة لجميع العاملين .

وتبلغ قوة المركز الطبى التخصصي من الأطباء والتخصصات الأخرى، (280) طبيب و(7)   صيدلى والتمريض (253) ممرض وممرضة ، والإداريين (188) بإجمالى (728) .

يذكر أن المركز يختار الأطباء من كليات الطب بجامعة القاهرة وعين شمس والقوات المسلحة، والتمريض من المعهد العالى للتمريض، وقد تم وضع خطة متكاملة لتدريب وتأهيل العاملين من الشباب بالمركز الطبى التخصصى للإنتاج الحربى بدءًا من خطة تدريب الكوادر 2017/2018 كمرحلة أولى واستمراراً فى خطة تدريب كوادر الإنتاج الحربى 2018/2019- 2019/2020  للإرتقاء بالمستوى العلمى والعملى للشباب للنهوض وتطوير الخدمة بالمركز الطبى التخصصى للإنتاج الحربى بمشاركتهم.