مدير التضامن في شمال سيناء: تحويل نادي إلى مركز استشفاء لمصابي غزة

بعد توجيه وزير الشباب والرياضة بتجهيز 50 سريرًا بالنادي لصالح الاشقاء الفلسطينيين

مدير التضامن في شمال سيناء: تحويل نادي إلى مركز استشفاء لمصابي غزة
محمد مجدي

محمد مجدي

12:32 ص, الأحد, 19 نوفمبر 23

أكد علي غيط مدير مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة شمال سيناء أن جميع وسائل الإعاشة الي يتم توفيرها للعالقين الفلسطينيين والمصابين بقطاع غزة الذين يتم معالجتهم في مستشفيات المحافظة مستمرة.

وقال غيط في تصريحات خاصة لـ”المال” أنه تم تحويل نادي اتحاد شمال سيناء إلي مركز استشفاء للمصابين الفلسطينيين الذين تم علاجهم بمستشفيات المحافظة، وذلك لعدم إشغال السرائر بالمستشفيات التي يتم علاج مصابي غزة بها.

كان الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أصدر توجيهات بتجهيز 50 سرير بنادى اتحاد شمال سيناء لإستقبال المرضى الفلسطينيين، وهي خطوة تأتي تأكيدًا على أهمية التضامن والوحدة فى مثل هذه الظروف الصعبة.

وأضاف علي غيط مدير مديرية التضامن الاجتماعي في محافظة شمال سيناء، أنه تم دخول 50 طن لحوم من وزارة الاوقاف الي قطاع غزة عبر معبر رفح البري، كما أن أكثر من 150 شاحنة في العريش منتظرة الدخول الي قطاع غزة، و199 شاحنة من تحيا مصر في طريقها للوصول الي شمال سيناء.

كان غيط قال في تصريحات سابقة لـ”المال”، أن مديرية التضامن الاجتماعي قامت بتوفير 500 بطانية و500 وسادة وملابس شتوية ايضَا، مع تخصيص عمارتين في حي السبيل بمدينة العريش لاستقبال العالقين الفلسطينيين في المحافظة الراغبين في التوجه إلي قطاع غزة ولكن الحرب حالت دون ذلك.

وأوضح غيط، أن الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي خصصت مبلغ 12 مليون جنيه لدفع قيمة ايجار الشقق السكنية بتلك العمارتين لهؤلاء العالقين، وتم ارسال تلك المبالغ الي ديوان عام المحافظة.

وفي هذا الشأن أكد مدير التضامن الاجتماعي في شمال سيناء، أنه تم عمل مطبخ كامل لتوفير الوجبات اللازمة للفلسطينيين، حيث تم توفير لحوم من خلال صكوك الاضاحي بالتعاون مع وزارة الاوقاف، وجمعية الاورومان

وقال غيط، أن وزارة الاوقاف وردت إلي مديرية التضامن الاجتماعي 5 أطنان لحوم، و3 أطنان لحوم أخري من جمعية الاورومان، إضافة إلي وجود احتياطي استراتيجي في الثلاجات لمواجهة اي ازمة.

وأضاف غيط انه يتم توفير كافة السلع الغذائية من زيت، سكر، ارز، مكرونة، وخلافه، مشيرًا إلي أنه تم إقامة مطبخ متكامل أخر في معبر رفح البري لخدمة سائقي الشاحنات المتواجدين عند المعبر.

وتابع غيط أنه يوجد حتي الان أكثر من 1000 متطوع من الجهات المختلفة سواء جمعية الهلال الاحمر المصري، والتحالف الوطني، وبنك الطعام.