مدير التربية الفكرية : لدينا 102 ألف طالب من ذوي الهمم بمدارس الدمج على مستوى الجمهورية

الوزراة تراعي الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة في الدمج

مدير التربية الفكرية : لدينا 102 ألف طالب من ذوي الهمم بمدارس الدمج على مستوى الجمهورية
ياسمين فواز

ياسمين فواز

10:47 م, الأحد, 20 فبراير 22

قال الدكتور عمرو محمد، مدير إدارة التربية الفكرية بوزارة التربية والتعليم، إن الوزراة تراعي الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة في الدمج.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة التعليم والبحث العلمي برئاسة الدكتور سامي هاشم رئيس لجنة التعليم في البرلمان لمناقشة طلب الإحاطة المقدمة من النائبة منال نصر بشأن دمج أصحاب الهمم في مرحلة ما قبل التعليم ، وسياسة وزارة التربية والتعليم في دمج ذوي الاحتياجات الخاصة في مرحلة ما قبل التعليم الجامعي من خلال التشخيص الطبي للطلاب ذوي الهمم، حيث يراعي تطبيق القرارات الوزارية والقواني الخاصة بذوي الإعاقة رقم 252 لسنة 2017 ،و10 لسنة 2018.

وأكد “مدير إدارة التربية الفكرية بوزارة التعليم ، أن الوزارة تراعي تطبيق رؤية مصر 2030 فيما يتعلق بدمج ذوي الإعاقة بالمدارس مشيرًا إلى أن هناك 70 ألف مدرس يعملون في هذا المجال وتم تدريبهم بالتعاون بين الوزارة وكلية علوم الغعاقة بجامعة الزقازيق.

وأكدمدير إدارة التربية الفكرية بوزارة التربية والتعليم، أن هناك 102 ألف طالب من ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة، وأن هناك 605 غرفة مصادر تكلفة الغرفة 62 ألف جنيه، حيث بها وسائل تعليمية وترفيهة للطلاب ذوي الإعلاقة.

وأوصت لجنة التعليم والبحث العلمي باستمرار مناقشة طلب الإحاطة لجلسات مقبلة، وبحضور فريق متخصص من التربية الخاصة والصحة النفسية بوزارة التربية والتعليم ومتخصصين في الغرف الخاصة بطلاب الدمج.