مدير «أمم إفريقيا»: نقلنا مصر 15 سنة قدام في الاستعدادات والبنية التحتية

قال محمد فضل مدير بطولة كأس الأمم الأفريقية: "الدولة عملت اللى عليها من توفير جميع الاحتياجات والامكانيات وتوفير الأمن ومحتاحين نحافظ على الملاعب".

مدير «أمم إفريقيا»: نقلنا مصر 15 سنة قدام في الاستعدادات والبنية التحتية
أحمد صبري

أحمد صبري

9:49 م, السبت, 22 يونيو 19

قال محمد فضل مدير بطولة كأس الأمم الأفريقية إن حفل افتتاح البطولة أمس أكد أن مصر دولة قادرة على التحدي بعد شهادة دول العالم بروعة الحفل والتحضيرات، مضيفا: “اللى حصل أن إحنا نقلنا مصر 15 سنة قدام في الاستعدادات والبنية التحتية”.

وأضاف فى مداخلة هاتفية له مع برنامج على مسئوليتى على قناة صدى البلد مساء السبت، أن “مصر دولة تحترم مواطنيها وقامت بجهد كبير في ثلاثة شهور حتى يخرج حفل الافتتاح في أبهى الصور”.

وأوضح أن عدد من شاهد الحفل تعدى 1.5 مليون شخص حول العالم”.

وتابع فضل: “الدولة عملت اللى عليها من توفير جميع الاحتياجات والامكانيات وتوفير الأمن ومحتاحين نحافظ على الملاعب”.

وتلقت مصر إشادة عالمية في حفل الافتتاح أمس بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي ورئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم ورئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم وعدد من المسؤلين.

وشهد الحفل عددا كبيرا من الاستعراضات الغنائية التي تمزج بين حضارة إفريقيا والأهرامات والنيل واستغرق 20 دقيقة.

وشارك في أغنية حفل الافتتاح 3 مطربين بثلاث لغات مختلفة ، على رأسهم المطرب حكيم الذي غنى باللغة العربية ، والنيجيري فيمي كوتيه باللغة الإنجليزية ، والمطربة العالمية دوبيه من كوت ديفوار؛ التي غنت باللغة الفرنسية . 

وحققت مصر فوزاً صعباً على زيمبابوي بهدف نظيف خلال المباراة التى جمعتهما مساء الجمعة، بإٍستاد القاهرة في افتتاح بطولة أمم أفريقيا حيث سجل محمود حسن تريزيجيه هدف المنتخب في الدقيقة 41 مما جعل مصر تحقق ثلاث نقاط في المجموعة الأولى.