مدير «أمازون» مصر: تحديات سلاسل الإمداد الأخيرة غيرت خريطة قرارات العملاء

اتجاه المواطنين إلى التخزين بشكل مضاعف خلق تحديا كبيرا أمام الشركة لتوفير الكميات المطلوب للعملاء في ظل الأزمات المتلاحقة

مدير «أمازون» مصر: تحديات سلاسل الإمداد الأخيرة غيرت خريطة قرارات العملاء
نادية سلام

نادية سلام

3:07 م, السبت, 18 مارس 23

قال عمر الصاحي المدير العام لشركة أمازون مصر، إن التحديات التي توجهها سلاسل الإمداد أثرت بشكل كبير على العملاء والخدمات المقدمة لهم خاصة ارتفاع الطلب علي بعض المنتجات بنحو ١٠ أضعاف مما خلق حالة من الغموض حول استمرار ذلك الطلب خاصة وقت جائحة كورونا وقرارات البقاء في المنازل التي رفعت من الطلب علي منتجات الألعاب الرياضية للأطفال علي سيبل المثال.

وقال الصاحي خلال جلسة أزمة سلاسل الإمداد العالمية وتحدياتها بالملتقي الرابع لسلاسل الإمداد واللوجستيات، إن اتجاه المواطنين إلى التخزين بشكل مضاعف خلق تحديا كبيرا أمام الشركة لتوفير الكميات المطلوب للعملاء في ظل الأزمات المتلاحقة.

وأكد عمر غربوا المدير الإداري لميرسيك أن السنوات الأخيرة وجهت سلاسل الإمداد عدة تحديات مجمعة أهمها أزمة توقف الملاحة بقناة السويس والتي أثرت سلبا علي تكدس الحاويات في الموانئ الأوروبية بعد خروج السفن من القناة وقتها. وقال غربوا إن اعتصامات السائقين والأزمة الروسية وقبلها كورونا أجبرت الخطوط الملاحية علي خلق خطط بديلة. لمواجهتها.

يذكر أن الملتقي تحت رعاية المعونة البريطانية ومنظمة العمل الدولية، بمشاركة أكثر من 50 شركة بمختلف القطاعات اللوجستية من مصانع، وخطوط ملاحية وجوية، وشركات شحن، ومخازن ومواني، بالإضافة إلى حضور أكثر من 3000 مشارك وأكثر من ٢٠٠ متحدث .

ويستهدف الملتقى تقديم محتوى تعليمي وتوفير فرص عمل للخريجين في مختلف مجالات سلاسل الإمداد، بالإضافة إلى تغطية أهم التطورات المستقبلية في هذا المجال على الصعيد الدولي والمحلي خاصة بعد جائحة كورونا والأزمة اللوجستية العالمية.