مدير آثار سقارة عن الموديل سلمى : كانت بتسوق نفسها دون تصريح للتصوير الدعائي (فيديو)

قال إن ما فعلته كان بغرض الدعاية لشخصها وليس للآثار المصرية .

مدير آثار سقارة عن الموديل سلمى : كانت بتسوق نفسها دون تصريح للتصوير الدعائي (فيديو)
محمد مجدي

محمد مجدي

8:37 م, الثلاثاء, 1 ديسمبر 20

أكد الدكتور محمد يوسف مدير منطقة سقارة السياحية، أن موضوع الموديل سلمى الشيمي هو قيد التحقيقات حاليا ، وما فعلته من إجراء جلسة تصوير في منطقة سقارة بملابس فرعونية كان بغرض الدعاية لشخصها وليس للآثار المصرية .

وقال يوسف في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفي في برنامج صالة التحرير على فضائية صدي البلد،: “سلمي بتسوق نفسها ولو عايزة تعمل دعاية لنفسها يكون في جنينة أو حديثا مش مكان أثر له احترامه”.

وأوضح محمود، أن سلمي الشيمي قامت بارتكاب مخالفة وهي التصوير التجاري الدعائي في منطقة أثرية، حيث أن ذلك يتطلب الحصول على إجراءات سابقة لم تحصل عليها.

وأشار إلي أن تلك الإجراءات هي التوجه إلي إدارة العلاقات الثقافية بوزارة السياحة والآثار وتتقدم بطلب تصريح للأمين العام للاثار ثم تسديد الرسوم بالوزارة.

وأضاف أنه بعد الموافقة على التصريح يرافقها مفتشين من الوزارة لمتابعة التصوير، مؤكدا أنها لم تحصل على هذا التصريح ، و ما فعلته سلمي الشيمي كان تصوير تجاري دعائي حيث أنه كان معها مصور محترف بحامل إضاءة.

وأكد مدير منطقة سقارة السياحية، أن التصوير بالتليفون المحمول مجانا داخل المناطق الأثرية، مع مراعاة الآداب العامة و القانون.