مديرية تموين مطروح تستعد لعيد الأضحى بتوفير السلع الرئيسية

استعدادات مديرية التموين بمطروح لاستقبال عيد الأضحى المبارك

مديرية تموين مطروح تستعد لعيد الأضحى بتوفير السلع الرئيسية
معتز محمود

معتز محمود

3:39 م, الجمعة, 2 أغسطس 19

تسعى محافظة مطروح لإحكام الرقابة التموينية والاطمئنان على توافر اللحوم والسلع الرئيسية خلال أيام عيد الأضحى، مع التأكد من توافر المقررات التموينية لشهر أغسطس بفروع الجملة بكافة المدن، مع وجود مخزون استراتيجى من السكر يكفي 3 أشهر والزيت لمدة شهر .

وأستعرض اللواء مجدي الغرابلي محافظ مطروح استعدادات مديرية التموين بمطروح لاستقبال عيد الأضحى المبارك وضمان توافر جميع السلع واحتياجات المواطنين خلال أيام العيد .

وشدد المحافظ على إحكام الرقابة التموينية مع ضمان توفير كافة مستلزمات العيد والتأكد من صلاحيتها بكافة المنافذ والأسواق مع استمرار فتح 10 منافذ ثابتة بجميع مراكز المحافظة بتخفيض 30% بالاضافة إلى المعرض اللوجيستي للخضر والفاكهة

وأوضح السيد أبو اليزيد مدير عام مديرية التموين بمطروح أنه تم التأكد من توافر المقررات التموينية بشهر اغسطس بفروع الجملة بكافة المدن، مع وجود مخزون استراتيجى من السكر يكفى 3 أشهر والزيت لمدة شهر.

وأكد على التنسيق مع الشركة العامة لتجارة الجملة لتوريد وتوفير اللحوم الكافية الطازجة بسعر 85-100 جنيه والمجمدة بسعر 70-75 جنيه من خلال المنافذ العامة خلال فترة عيد الأضحى بالإضافة إلى شوادر القوات المسلحة.

ولفت إلى أنه تم التنسيق مع شركات البترول وجهات شحن المواد البترولية بمطروح بملئ جميع الخزانات الاستراتيجية والمحطات مع توافر مخزون يكفى لاستيعاب زيادة الرواج السياحى على المحافظة خلال فترة العيد .

وأكد على تعبئة الخزانات الاستراتيجية بمصنع تعبئة البوتاجاز مع زيادة كافة انواع المواد البترولية خلال فترة الصيف بنسبة 20%، والاطمئنان على ملئ جميع اسطوانات البوتاجاز بكافة المستودعات على مستوى المحافظة خلال فترة العيد، كما تم التنبيه على اصحاب المخابز باستمرار انتاج الخبز خلال فترة ايام العيد للواطنين والمصطافين.

وأشار مدير عام تموين مطروح الى انه تم اعداد غرفة عمليات وباقى الادارات التموينية لتلقى اى شكاوى للمواطنين والرد عليها وذلك على أرقام 4932009-4948926-4932312 التابعة لمديرية التموين .

وتوجه محافظ مطروح بالشكر إلى مديرية التموين على جهودها واستعداداتها المبكرة مع الحرص على المرور اليومي من خلال اللجان لإحكام الرقابة على الأسواق وتأمين وصول السلع المؤمنة صحيا لمواطني المحافظة، وتلافي أي سلبيات مع الاطمئنان على توافر جميع السلع الأساسية واحتياجات المواطنين والمصطافين.