مديرية التموين بالإسكندرية تعقد غرفة عمليات استعدادا لعيد الفطر

لتكثيف الحملات الصباحية والمسائية لأحكام الرقابة

مديرية التموين بالإسكندرية تعقد غرفة عمليات استعدادا لعيد الفطر
معتز محمود

معتز محمود

3:20 م, الأربعاء, 5 مايو 21

تواصل غرفة عمليات مديرية التموين بالإسكندرية انعقادها حتى نهاية أجازة عيد الفطر المبارك، والتى سيتم خلالها متابعة الأسواق وتكثيف الحملات الصباحية والمسائية لأحكام الرقابة.

كما تتابع الحملات التأكد من مدد الصلاحيات على السلع الغذائية وإعلان الأسعار وتطبيق الاحترازات الصحية وحمل شهادات صحية للمتعاملين مع المواد الغذائية.

يأتى ذلك مع بحث مديرية التموين بالإسكندرية خطة عيد الفطر، حيث أجرى اليوم المحاسب محمد سعد الله أحمد وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية، سلسلة من الاجتماعات المتوالية بديوان عام المديرية مع قيادات المديرية ومديرى الإدارات التموينية والمنسقين؛ لمتابعة تنفيذ خطة استعدادات المديرية لاستقبال العيد.

وخلال الاجتماعات شدد وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية على متابعة المخابز البلدية أثناء أجازات عيد الفطر وأن تقسم أجازات المخابز على ثلاثة أيام بنسب بحيث لا تؤثر على توافر رغيف الخبز المدعم للمواطنين أثناء أجازة العيد وأن يتم التأكد من وجود أرصدة كافية من الدقيق بكل مخبز عبارة عن حصة اليوم وحصة يومين مقدما.

وبالنسبة لمتابعة الأسواق سيتم تكثيف الحملات بحيث تكون صباحية ومسائية لأحكام الرقابة والتأكد من مدد الصلاحيات على السلع الغذائية وإعلان الأسعار وتطبيق الاحترازات الصحية وحمل شهادات صحية للمتعاملين مع المواد الغذائية.. كذلك المرور على المجمعات الاستهلاكية والبقالين التموينيين ومنافذ مشروع جمعيتى للتأكد من توافر السلع الغذائية وسلاسة صرفها للمواطنين والتأكد من توافر السلع التموينية .

وفى مبادرة جديدة قدم وكيل الوزارة شهادة تقدير تكريما لإدارة تموبن العجمى برئاسة جمال عمار مدير الادارة وفريق العمل التابع له على مجهوداتهم المتميزة فى تطوير أعمال الإدارة.