مديرة مستشفى العزل بالإسكندرية: لم أغادر المكان منذ 65 يوماََ.. وزوجي يدعمني

وتؤكد :أصغر طفل بالمستشفى يبلغ عمره شهرين

مديرة مستشفى العزل بالإسكندرية: لم أغادر المكان منذ 65 يوماََ.. وزوجي يدعمني
مها يونس

مها يونس

2:37 م, الأثنين, 4 مايو 20

قالت الدكتورة ميرفت السيد، مدير مستشفى العزل النموذجي بالعجمى بالإسكندرية، إنها قضت حتى الآن 65 يوماََ داخل المستشفى، ولم تخطو خارج بوابتها منذ ذلك اليوم، بالتزامن مع تفشى وباء فيروس كورونا المستجد، ولاتزال تستكمل مهمتها كطبيبة لرعاية مرضى الفيروس حتى تعافيهم على رأس الفريق الطبي الكامل بالمستشفى.


ولفتت مديرة المستشفى في تصريحات تلفزيونية أن هناك دعم نفسي كامل من زوجها وأبنائها لها بشأن تواجدها لفترة طويلة داخل أسوار مستشفى العزل، مؤكدة أنهم يأتون تقريباََ بشكل يومي لرؤيتها من خارج قضبان بوابة المستشفى الرئيسية للإطمئنان عليها ومحاولتهم لرفع العبء النفسي لديها لتستكمل مسيرتها دون إخفاق.


وأشارت الدكتورة ميرفت السيد إلى أن زوجها لجأ للحصول على إجازة من عمله كمهندس لمراعاة أبناءه، ويتم مباشرة عمله تليفونياََ بشكل مؤقت لحين عودة والدتهم من مهمتها كمدير لإحدى مستشفيات العزل لمرضى فيروس كورونا المستجد كوفيد ١٩.


وعلى صعيد متصل أوضحت مديرة مستشفى العجمي أن هناك أجواء رمضانية داخل المستشفى تم الإهتمام بمراعاتها للحفاظ على نفسية المرضى وخاصة الأطفال منهم، حيث تم توزيع فوانيس رمضان على كافة الأطفال المرضى في حين بُعدهم عن ذويهم خاصة في تلك الأيام الروحانية، مشيرة إلى أن أصغر طفل عمراً بالمستشفى يبلغ شهرين.


ولفتت مديرة مستشفى العجمي الدكتورة ميرفت السيد ، إلى أن هناك إهتمام بمطبخ المستشفى بشكل أكبر منذ بداية الشهر الكريم، إضافة إلى تحضير الحلويات المرتبطة برمضان، وأبرزها الكنافة والقطايف، لرفع الروح المعنوية لدى المرضى قدر الإمكان.