مديرة صندوق النقد تلتقي السيسي وتؤكد: مستمرون بدعم جهود مصر للإصلاح الاقتصادي

مديرة صندوق النقد عبر تغريدة على موقع التدوينات المصغرة "تويتر"، مواصلة صندوق النقد دعمه القوي لجهود مصر نحو الإصلاح الاقتصادي

مديرة صندوق النقد تلتقي السيسي وتؤكد: مستمرون بدعم جهود مصر للإصلاح الاقتصادي
محمود خاطر

محمود خاطر

3:43 م, الجمعة, 28 يونيو 19

أكدت كرستين لاجارد، مديرة صندوق النقد الدولى، ساعدتها بلقاء الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، على هامش لقاءات قمة العشرين بمدينة أوساكا اليابانية.

وأكدت مديرة صندوق النقد عبر تغريدة على موقع التدوينات المصغرة “تويتر”، مواصلة صندوق النقد دعمه القوي لجهود مصر نحو الإصلاح الاقتصادي.

كانت ، نائبة المتحدث باسم إدارة الاتصال في صندوق النقد الدولي، قد أكدت أن الصندوق في تعاونه الحالي مع مصر يعطي أولوية لاستكمال برنامج الاصلاح الاقتصادي الذي بدأ في نوفمبر 2016 بنجاح، وأن أي مفاوضات بشأن طبيعة التعاون المستقبلي تأتي بعد ذلك.

وبحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط أوضحت أندرسن في المؤتمر الصحفي الدوري الذي عقد اليوم الخميس لتسليط الضوء على أخر المستجدات بشأن تعاون الصندوق مع كل دول العالم أن صندوق النقد الدولي لا يتفاوض في الوقت الحالي مع مصر على برنامج جديد.

وأكدت أن الصندوق مستعد لدعم جهود مصر وشعبها لمواصلة مسار التحول الاقتصادي الذي بدأته الحكومة لتمكينها من تحقيق نمو مستدام يخلق فرص عمل ويفتح آفاق لفرص جديدة.

جدير بالذكر أن فريقا من خبراء صندوق النقد الدولي بقيادة سوبير لال زار مصر في الفترة بين 5 و16 مايو الماضي لإجراء المراجعة الخامسة والأخيرة لبرنامج الإصلاح الاقتصادي المصري الذي يدعمه اتفاق لمدة ثلاث سنوات.

وبحسب البيان الختامي للبعثة في حينه، ينتظر موافقة المجلس التنفيذي للصندوق، لصرف نحو ملياري دولار أمريكي، ليصل مجموع المبالغ المنصرفة في ظل البرنامج إلى نحو 12 مليار دولار أمريكي.