«مدى» للتأمين تتعاقد مع «ثرى آى إنفوتيك» لتصميم نظامها التكنولوجى

بتكلفة تجاوزت مليون دولار

«مدى» للتأمين تتعاقد مع «ثرى آى إنفوتيك» لتصميم نظامها التكنولوجى
الشاذلي جمعة

الشاذلي جمعة

7:20 ص, الأحد, 16 أغسطس 20

قالت عالية حلمى، العضو المنتدب لشركة ، إنها تعاقدت مع ثرى آى إنفوتيك «3i infotech» لتصميم وتنفيذ وتشغيل النظام التكنولوجى لها.

وأضافت أن «ثرى آى إنفوتيك» تعمل فى أكثر من 50 دولة، ووقع الاختيار عليها بعد منافسة مع شركات عالمية أخرى، لتقدمها بأحدث برنامج متطور ومتكامل لنظم المعلومات «PREMIA ASTRA».

وأشارت إلى أن شركتها تعمل حاليا على تنفيذ مشروع تكنولوجيا المعلومات بكافة جوانبه باستثمارات تجاوزت مليون دولار.

وأكدت نجاح شركتها فى إبرام أولى اتفاقيات إعادة التأمين لها بعد دخولها إلى السوق مؤخرا بحصولها على الترخيص النهائى من الهيئة العامة للرقابة المالية لمزاولة نشاطها فى فرع تأمينات الممتلكات والمسئوليات، لافتة إلى أن قائمة شركات إعادة التأمين بالشركة شملت «هانوفر ري» لإعادة التأمين –ألمانية- ويتبعها معيدو تأمين مصنفين من هيئات التصنيف العالمية بدرجة «AA» أو «A «على الأقل.

وأوضحت أن شركتها استعانت بمعيدى التأمين العالميين لتغطيتها بالاتفاقيات المختلفة والاستفادة من خبراتهم فى شتى المجالات خصوصا تدريب العاملين، وتقديم تغطيات تأمينية جديدة، والحماية من المخاطر.

ولفتت إلى أنه تم إعداد إعادة التأمين على أساس اتفاقيات نسبية، واتفاقيات لانسبية تضمن للشركة الحصول على تغطية تلقائية للأخطار التى تكتتب فيها وتغطية كل المخاطر المحتفظ بها من خلال هذه التغطيات وأبرزها تغطية زيادة الخسائر لحماية احتفاظ الشركة.

وأشارت إلى أنه بالإضافة إلى ترتيبات اتفاقيات إعادة التأمين سوف يتم اللجوء إلى إعادة التأمين الاختيارية فى حال تجاوز حدود سعات الاتفاقيات، أو فى حالات عدم تجانس الخطر مع مجمل وطبيعة الأخطار المسندة للاتفاقيات أو استثناء الخطر المطلوب التأمين عليه من نطاق التغطية الممنوحة بالاتفاقية، موضحة أن الشركة التزمت بإبرام عقود إعادة التأمين على اختلاف أنواعها مع معيدى التأمين المسجلين بالرقابة المالية للاستفادة من قوة مراكزهم المالية المعتمدة.

ويبلغ حجم رأس المال المرخص به لشركة «مدى» للتأمين 1.5 مليار جنيه، فيما يبلغ رأس المال المصدر والمدفوع 150 مليونا.