«مدكور» يناقش مع «Afreximbank» تنفيذ مشروعات للطاقة وتعزيز التنمية المستدامة بأفريقيا

على هامش اجتماعات البنك السنوية

«مدكور» يناقش مع «Afreximbank» تنفيذ مشروعات للطاقة وتعزيز التنمية المستدامة بأفريقيا
المال - خاص

المال - خاص

7:01 م, الجمعة, 14 يونيو 24

شاركت مجموعة مدكور ، في منتدى التجارة والاستثمار الأفريقي واجتماعات “Afreximbank” ، بحضور الدكتور مصطفى مدكور الرئيس التنفيذي للمجموعة، الاجتماع السنوي الـ31 والمنعقدان في ناسو، الكومنولث البهاما، في الفترة من 12 – 15 يونيو الجاري تحت عنوان ” الازدهار الاقتصادي على منصة أفريقيا العالمية “.

ويستهدف المنتدى أن يكون منصة شاملة لمجتمع الأعمال والتجارة والإنتاج على مستوى المنطقة، بما يسمح بتسهيل عقد صفقات للتجارة وزيادة الاستثمارات البينية والمشروعات المشاركة وتحفيز التكامل التجارى والاقتصادى الإقليمى. 

كما حضر المؤتمر حسن عبد الله، محافظ البنك المركزي المصري، وبعض الرؤساء ورؤساء مجلس الوزراء من الدول الأفريقية ودول مجموعة الكاريبي.

وأوضح “مدكور” أن الاجتماعات ركزت على تحديد الحلول للتحديات التي تؤثر على الاقتصادات الأفريقية وتعزيز النمو والتنمية والازدهار في جميع أنحاء أفريقيا، وكيفية تسريع تدفقات التجارة والاستثمار بين البلدان الأفريقية.

والتقى “مدكور” مع كانايو أواني، نائب الرئيس التنفيذي لبنك أفريكسيم، لبحث آفاق تعاون مستقبلي مثمر.

ويهدف هذا التعاون إلى الاستفادة من خبرات مجموعة شركات مدكور ومهاراتها في تنفيذ مشروعات الطاقة والبنية التحتية العملاقة، لتحقيق التكامل مع جهود بنك أفريكسيم لتمكين القطاع الخاص وتعزيز التنمية المستدامة في القارة الأفريقية. كما ناقش الطرفان دور البنك في تعزيز التعاون جنوب-جنوب والاستفادة من الخبرات المصرية والتجارب التنموية في مصر في زيادة حجم الاعمال والتجارة مابين الشركات الأفريقية في دول الجنوب.