«مدكور» تنفذ محطتى محولات كهربائية بالعاصمة الإدارية بتكلفة 900 مليون جنيه

المجموعة تخطط للتوسع فى تحلية ومعالجة مياه الصرف الصحى و النقل

«مدكور» تنفذ محطتى محولات كهربائية بالعاصمة الإدارية بتكلفة 900 مليون جنيه
شرين طه

شرين طه

6:29 ص, الأربعاء, 29 سبتمبر 21

قال الدكتور مصطفى مدكور، رئيس مجلس إدارة مجموعة مدكور، إن العاصمة الإدارية الجديدة تضم ثلاث محطات محولات كهربية قامت المجموعة بتنفيذ محطتين منها وهما محولات «العاصمة الإدارية الجديدة SS2 & SS3» باستثمارات تجاوزت الـ 900 مليون جنيه، والتى تم تنفيذها فى أقل عشرة أشهر بشكل حديث وعصرى يتلاءم مع تكنولوجيا العصر.

وأشار – فى تصريحات خاصة لـ «المال» – إلى أن المجموعة نفذت شبكات توزيع داخلية للمناطق السكنية، بالإضافة إلى العديد  من شبكات توزيع الجهد المتوسط والمنخفض بالمناطق السكنية فى العاصمة الإدارية الجديدة «R1 و R2 و R6»  بتكلفة استثمارية بلغت نحو 2 مليار جنيه.

وتابع: المجموعة لعبت دوراً محورياً فى العديد من المشروعات الوطنية العملاقة مثل مبادرة حياة كريمة وتنمية جنوب الوادى بتوشكى والدلتا الجديدة، حيث قامت بتنفيذ شبكات توزيع الكهرباء العملاقة فى أوقات قياسية غير مسبوقة، وبتكلفة استثمارية لتلك المشروعات بلغت نحو  10 مليارات جنيه.

وأعلن «مدكور» عن إبرام اتفاقيات تعاون مع عدد من الموردين وكبرى الشركات بالأسواق العالمية وفقاً لطبيعة كل مشروع؛

حيث تقوم مجموعته بنقل التكنولوجيا العالمية للأسواق المصرية عن طريق عقدها للشراكات مع أهم الأسماء العالمية ومنها: شركة GIS Aqua النمساوية فى مجال تحلية المياه، وشركة General Electric وشركة Siemens وغيرها فى مشروعات الكهرباء.

ولفت  إلى أن المجموعة نفذت عدة مشروعات إنشائية  بتكلفة تجاوزت 3 مليارات جنيه  فى أحد المتاحف المصرية الذى يعد ثانى أكبر المتاحف المصرية بعد المتحف المصرى الكبير، ومشروعات أخرى فى مدينة شرم الشيخ، كما قامت بتنفيذ العديد المشروعات داخل الجامعات، بالإضافة إلى إنشاء مقر الإسعاف الجديد، ومبانى أرض المعارض بالتجمع الخامس وغيرها.

وقال إن أزمة انتشار وباء كورونا لم تعرقل استثمارات الشركة، لأن مجموعة مدكور حرصت على مواصلة العمل بجميع مشروعاتها مع اتخاذ أقصى إجراءات السلامة والوقاية من الوباء بهدف الحفاظ على كافة العاملين فى المقام الأول، وكذلك الحفاظ على استثمارات المجموعة وإنجازها للأعمال فى أوقاتها المحددة.

وأوضح أن المجموعة تهدف إلى التوسع فى مشروعات تحلية ومعالجة مياه الصرف الصحى، وكذلك مشروعات النقل المختلفة، بالإضافة إلى مشروعات المدن الذكية ومراكز التحكم، وتستهدف التوسع فى الأسواق الأفريقية والدول العربية الشقيقة.

ونوه إلى أن المجموعة تمتلك قسما خاصا بالبحث والتطوير والاستثمار، حيث قامت بدراسة إنشاء شركات جديدة عن طريق الاستحواذ أو عقد شراكات بهدف توطين بعض الصناعات المهمة تماشياً مع توجهات الدولة، وسيتم الإعلان قريباً عن أهم تلك الاستثمارات.

وذكر أنه فى إطار خطة التوسع والتطوير داخل وخارج البلاد، فإن إدراج مجموعة مدكور بالبورصة المصرية تعد إحدى الخطوات الرئيسية والمحورية التى يتم دراستها حالياً، مؤكدا أن المجموعة تضع خطة للتوسع فى الدول العربية نصب أعينها، حيث نفذت سابقاً مشروعات توليد ونقل وتوزيع الكهرباء فى كل من العراق وليبيا والسعودية، و تستهدف المشاركة الفعالة فى مشروعات إعادة إعمار العراق وليبيا مع كبرى الشركات العالمية.

وأشار إلى أن مجموعة مدكور تمتلك إحدى أهم الشركات فى مجال خدمات البنية التحتية، وهى شركة مدكور لخدمات البنية التحتية، والتى تقوم بالشراكة مع أجهزة الدولة بإدارة وصيانة وتوزيع وبيع الكهرباء والمياه فى العديد من المدن والمناطق الصناعية والزراعية، منها مدينة الجلالة، المنطقة الصناعية بالروبيكى، مشروع مستقبل مصر الزراعى، مبانى أرض المعارض بالتجمع الخامس، منطقة جاردنيا، وغيرها.

وأضاف أن المجموعة نفذت أعمالا إنشائية فى عدد من الجامعات على مستوى الجمهورية، على رأسها الجامعة اليابانية ببرج العرب بالإسكندرية، والجامعة الدولية بالعاصمة الإدارية الجديدة، وجامعة مدينة الجلالة وغيرها، بتكلفة استثمارية تتجاوز المليار جنيه.