مدفوعات الكوريين الخارجية بالبطاقات المصرفية تتجاوز 5 مليارات دولار خلال الربع الأول

مقارنة بـ 5.19 مليارات دولار قبل ثلاثة أشهر

مدفوعات الكوريين الخارجية بالبطاقات المصرفية تتجاوز 5 مليارات دولار خلال الربع الأول
أحمد فراج

أحمد فراج

9:58 ص, الأحد, 2 يونيو 24

أظهرت بيانات من بنك كوريا المركزى تراجع الإنفاق الخارجي للكوريين بالبطاقات بشكل طفيف في الأشهر الثلاثة الأولى من العام مقارنة بالثلاثة أشهر التي سبقتها بسبب انخفاض المشتريات المباشرة من الخارج، بحسب وكالة يونهاب.

وبلغ حجم الأموال التي أنفقها الكوريون الجنوبيون في الخارج باستخدام البطاقات، بما في ذلك بطاقات الائتمان والخصم المباشر، 5.18 مليارات دولار أمريكي في الفترة من يناير إلى مارس، مقارنة بـ 5.19 مليارات دولار قبل ثلاثة أشهر، وفقًا لبيانات بنك كوريا المركزي.

وقال البنك المركزي إن الإنفاق الخارجي بالبطاقات انخفض حيث إن انخفاض المشتريات المباشرة الخارجية بالبطاقات عوض الزيادة في إنفاق المسافرين في الخارج.

وأظهرت بيانات الصناعة أن عدد المسافرين إلى الخارج بلغ 7.42 ملايين في الربع الأول، بارتفاع حاد من 6.52 ملايين في الربع السابق له.

وبلغت المشتريات المباشرة الخارجية عبر بطاقات الائتمان 1.24 مليار دولار في الفترة من يناير إلى مارس، بانخفاض من 1.49 مليار دولار في الثلاثة أشهر التي سبقتها، وفقا للبيانات.

وقفز الإنفاق الخارجي من خلال بطاقات الائتمان من قبل الكوريين الجنوبيين بنسبة 32% العام الماضي على خلفية زيادة السفر إلى الخارج والمزيد من المشتريات المباشرة.