مدحت العدل: إعلان أوبر الجديد تعدي على شخصية هنيدي فى 3 أفلام

مكتب حسام لطفي يتولى القضية

مدحت العدل: إعلان أوبر الجديد تعدي على شخصية هنيدي فى 3 أفلام
محمود جمال

محمود جمال

6:42 م, الخميس, 13 فبراير 20

أعرب الدكتور مدحت العدل، عن أسفه في تورط شركة “أوبر مصر” لطلب خدمات النقل الذكي عبر المحمول، فى إعلان تعدت من خلاله على حقوقه كمؤلف لفيلم صعيدي فى الجامعة الأمريكية، ومبدع للشخصة المحورية التى جسدها الفنان “محمد هنيدي” فى الفيلم والإعلان، مستخدما جمل حوارية من الفيلم نفسه.

وقال العدل فى بيان صحفي حصلت ” المال ” على نسخة منه إن الشركة تورطت أيضا فى استخدام أغنية من تأليفه أداها الفنان هنيدي فى فيلم همام فى أمستردام، وقد تم ذلك دون ترخيص كتابي مسبق منه كمؤلف.

وأضاف أن مكتب المحامي الدكتور حسام لطفي يتولى حاليا القضية، وبعد أن تواصل بالشركة العالمية أبت أن تتمم دعاياتها على حساب حقوق المؤلف، وتم إخطار الجهات المعنية بما تم من تعد يعاقب عليه القانون بالحبس والغرامة وغلق المنشأة المتعدية ومصادرة مواد التعدي ونشر الحكم بالإدانة على نفقة المحكوم عليه دون إخلال بالتعويضات المدنية المستحقة .

وأضاف أنه قد اضطلعت الإدارة المركزية للرقابة على المصنفات السمعية والبصرية بشئونها، وكذلك المجلس الأعلي للإعلام وتم تحرير محضر لدى شرطة الإنترنت باعتبار أن الإعلان متاح على الموقع الإلكتروني للشركة ويتضمن تعديا صارخا على حق المؤلف حيث حرصت الشركة على اقتباس كامل الإعلان من أفلام سينمائية ثلاثة هي “صعيدي فى الجامعة الأمريكية وجاءنا البيان التالي وفول الصين العظيم” .