«مدبولي» يكلف بالانتهاء من حوافز جذب المستثمرين للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس خلال شهر

طبقاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي

«مدبولي» يكلف بالانتهاء من حوافز جذب المستثمرين للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس خلال شهر
صفية حمدي

صفية حمدي

11:34 ص, الأربعاء, 21 أكتوبر 20

اجتمع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء ، لأول مرة، مع مجلس إدارة الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، برئاسة المهندس يحيى زكى رئيس الهيئة، وتم خلال الاجتماع استعراض موقف أعمال اللجنة المشكلة برئاسة رئيس الوزراء، طبقاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، لإعداد تصور كامل لحزمة حوافز استثمارية لجذب المستثمرين إلى المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

ووجه رئيس الوزراء خلاله بالانتهاء من الحوافز الاستثمارية بحد أقصى شهر من الآن، والتى سوف يتم طرحها لتحفيز وتشجيع المستثمرين على ضخ استثماراتهم فى مشروعات المنطقة الاقتصادية للقناة.

وحضر الاجتماع وزراء التخطيط والتنمية الاقتصادية، والمالية، والنقل، والاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والتجارة والصناعة.

إضافة إلى محافظى بورسعيد، والسويس، والإسماعيلية، وأيضا مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، ورئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، والرئيس التنفيذى للهيئة العامة للإستثمار، وأعضاء المجلس من ذوى الخبرة.

وقال رئيس الوزراء، أن الاجتماع يأتى فى إطار دعم المنطقة الاقتصادية للقناة للقيام بمهمتها فى عملية التنمية، ولمتابعة أعمالها فى التخطيط وتنفيذ الاستراتيجية الجديدة التى تعتمد على عدد من المحاور التى تلبى رغبات المستثمرين، وتعمل على جذب المزيد من الاستثمارات.

وأكد رئيس الوزراء على دعم الحكومة المتواصل والدائم للهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وقال إن هذا الدعم سوف يتزايد فى الفترة المقبلة ليصل إلى أقصى درجاته، وبما يدفع نحو تحقيق الهدف الأسمى والمرجو بالنسبة للدولة، وتكليل جهود هذه الهيئة فى تحقيق التنمية المنشودة فى تلك المنطقة الواعدة.

وأضاف مدبولي أن الحكومة ستتخذ جميع الإجراءات المطلوبة لدفع العمل بذلك المشروع القومى الكبير.

ولفت إلى أن لقاءه مجلس إدارة الهيئة سوف يتكرر لمتابعة الموقف التنفيذى للمشروعات المنفذة، ولحل أية تشابكات بين الوزارات، وتذليل أى معوقات إدارية أو تنظيمية.

وشدد مدبولى على أن أى ملفات تحتاج الهيئة إلى موافقة مجلس الوزراء عليها، سيتم عرضها على الفور، واتخاذ القرارات بشأنها.

ورحب المهندس يحيى زكى رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس بالدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء ، وأشاد بدوره فى متابعة أعمال المنطقة الاقتصادية ودعمه الدائم لها على كل المستويات لتعزيز وتعظيم دورها التنافسى إقليميا وعالمياً، وأن ذلك إيماناً منه بأهمية المنطقة التى تعد مركزا اقتصاديا متميزاً ومحركاً للاقتصاد القومي.

وعرض المهندس يحيى زكى، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس ، تقريراً بشأن استراتيجية وأهداف المنطقة الاقتصادية للفترة ما بين عامى 2020 ـ 2025.

وقدم خلال الاجتماع أيضا عرضا تقديمياً اشتمل على بعض الموضوعات التى تتعلق بموقف المرافق والبنية التحتية للمناطق والموانئ التابعة للهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وكذلك الإجراءات التى اتخذتها المنطقة لإصدار الدليل الجمركى بموافقة وزير المالية بعد العرض على مجلس الوزراء.