مدبولي يستهل اجتماع الحكومة بالتهنئة بافتتاح قاعدة برنيس وعيد الشرطة وثورة 25 يناير

توجه رئيس الوزراء بالشكر إلى وزير الدفاع والإنتاج الحربي، وإلى كل رجال القوات المسلحة

مدبولي يستهل اجتماع الحكومة بالتهنئة بافتتاح قاعدة برنيس وعيد الشرطة وثورة 25 يناير
صفية حمدي

صفية حمدي

5:43 م, الأربعاء, 22 يناير 20

استهل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، اجتماع الحكومة الأسبوعي اليوم بالإعراب عن شعوره بالفخر والاعتزاز بافتتاح قاعدة “برنيس” العسكرية، قائلا إنه يتقاسم هذا الشعور مع كل المصريين الذين أشادوا بهذا العمل العظيم.

 وتوجه رئيس الوزراء بالشكر إلى وزير الدفاع والإنتاج الحربي، وإلى كل رجال القوات المسلحة.

 وأكد رئيس الوزراء أن قاعدة برنيس تعد أحد أضخم القواعد العسكرية في المنطقة، وأن افتتاحها أعطى رسالة للخارج والداخل بقدرة قواتنا المسلحة الفائقة على صون البلاد وتأمين مقدرات الوطن ورعاية مصالحه.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن هذا الافتتاح جاء يُجدد الثقة والطمأنينة القائمة بنفوس المصريين بأن قواتنا المسلحة لديها الاستعداد التام دوماً لتأمين البلاد وحمايتها بطولها وعرضها، من خلال كفاءة قتالية واضحة للعيان، ولا سيما أن إنشاء القاعدة لم يستغرق سوى عامين ونصف العام.

ووجه رئيس الوزراء في اجتماع الحكومة أيضا خالص التهنئة لوزير الداخلية ولكل رجال الشرطة البواسل؛ بمناسبة حلول عيد الشرطة.

وقال إن تلك المناسبة التي تأتي كل عام لتعيد التأكيد على التضحيات الغالية التي يقدمها رجال الشرطة فداء للوطن، وجهودهم المتواصلة لأجل حماية أمن مصر الداخلي.

ووجه رئيس الوزراء التهنئة بمناسبة الذكرى التاسعة لثورة 25 يناير.

وعرض وزير الموارد المائية والري على الحكومة تقرير حول  مفاوضات سد النهضة، والتي تُستكمل جولاتها نهاية الشهر في العاصمة الأمريكية واشنطن.

وقدمت نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج استعراضاً عن موقف تنفيذ المبادرة التي كلف بها رئيس الجمهورية “مراكب النجاة”.