مدبولي يتابع مع وزير الاتصالات موقف مدينة مصر الرقمية ومنظومة إدارة أملاك الدولة

عمرو طلعت: هناك تصور مقترح بشأن المدينة يتمثل في إقامة مدينة تعليمية افتراضية لتقديم مسار تدريبي رقمي معتمد في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

مدبولي يتابع مع وزير الاتصالات موقف مدينة مصر الرقمية ومنظومة إدارة أملاك الدولة
صفية حمدي

صفية حمدي

5:55 م, الثلاثاء, 28 مارس 23

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، اليوم، الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات؛ في إطار متابعة مستجدات عدد من مشروعات الوزارة. وعرض الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في الاجتماع بعض النقاط المتعلقة بمشروعات الوزارة، ومن بينها مدينة مصر الرقمية، والموقف التنفيذي لمنظومة إدارة أملاك الدولة.

وفيما يتعلق بمشروع مدينة مصر الرقمية، أوضح الدكتور عمرو طلعت أن هناك تصورًا مقترحًا بشأن المدينة يتمثل في إقامة مدينة تعليمية افتراضية لتقديم مسار تدريبي رقمي معتمد في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

 وحدَّد وزير الاتصالات الفئات المستهدفة بالخريجين الذين لديهم قابلية شغل وظائف تكنولوجية متخصصة، وخريجين يرغبون في تغيير مسارهم المهني، أو شغل وظائف تكنولوجية ملائمة، وطلاب بمختلف مراحل التعليم، مشيرًا، في هذا الإطار، إلى التدريب المستهدف، والمهارات التكنولوجية، وأنماط التدريب، وآليات التنفيذ، والتكلفة الاستثمارية للمشروع.

وقال إن هناك عدة مسارات للعمل والتدريب، مشيرًا إلى أن مجالات التدريب تشمل كلًّا من الذكاء الاصطناعيّ، والأمن السيبراني، وتصميم الإلكترونيات والروبوتات وإنترنت الأشياء،

إضافة إلى برمجة التطبيقات والمنصات، والشمول المالي، والتسوق الرقمي، علاوة على البنية التحتية.

وأضاف الدكتور عمرو طلعت أن هناك مسارًا آخر يتمثل في صقل المهارات المهنية في مجالات العمل الحر، وريادة الأعمال، والعمل الجماعي، وإدارة المشروعات، والابتكار الرقمي، وفن التفاوض، فضلًا عن صقل اللغات الأجنبية.

وسلّط الضوء على الموقف التنفيذي لمنظومة إدارة أملاك الدولة في عدد من الوزارات والمحافظات، وكذلك بعض الشركات التابعة لوزارة قطاع الأعمال، والهيئات.