مدبولي ووزير قطاع الأعمال العام يبحثان مستجدات استغلال أراضي الشركات

خلال اجتماع ناقش عددا من الملفات.

مدبولي ووزير قطاع الأعمال العام يبحثان مستجدات استغلال أراضي الشركات
صفية حمدي

صفية حمدي

9:44 ص, الخميس, 5 يناير 23

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، مساء الأربعاء، المهندس محمود عصمت، وزير قطاع الأعمال العام ، لمتابعة عدد من ملفات عمل الوزارة خلال الفترة الراهنة.

وأكد رئيس الوزراء حرص الدولة على تحقيق الإدارة المثلى للشركات التابعة لقطاع الأعمال العام، والأصول المملوكة لها، باعتبار ذلك القطاع ركيزة رئيسية في النهوض بقطاع الصناعة الذي يمثل قاطرة دفع الاقتصاد الوطني.

واستعرض وزير قطاع الأعمال في اللقاء الموقف التنفيذي لمشروع تطوير محالج القطن ، ومصانع الغزل والنسيج ، في عدة محافظات، ضمن خطة الدولة للنهوض بهذا المجال الاستراتيجي الذي تحظى مصر بمزايا نسبية فيه، لاسيما المدخلات والخبرات الفنية المدربة.

وتناول المهندس محمود عصمت أيضا خطة تطوير واستغلال الأراضي المملوكة للشركات التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام، للوصول إلى الاستفادة على الوجه الأمثل من هذه الأصول ذات القيمة الكبيرة، من أجل تحقيق عائد اقتصادي يساهم في نمو تلك الشركات، وتعزيز قدراتها، وبالتالي زيادة الإنتاج وفرص العمل والتشغيل.

وتطرق إلى دور وزارة قطاع الأعمال العام في تطوير ودعم قطاع الصناعة بمختلف مجالاته، في إطار من تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص، حيث تناول موقف تطوير عدد من المشروعات بمجال صناعة الألومنيوم لدعم هذه الصناعة المهمة.