مدبولي : نستهدف أن تكون كل المنتجات بمعرض «أهلًا مدارس» العام المقبل مصرية الصنع

الدولة تتخذ كل الترتيبات لضمان انتظام العملية التعليمية في العام الدراسي الجديد

مدبولي : نستهدف أن تكون كل المنتجات بمعرض «أهلًا مدارس» العام المقبل مصرية الصنع
صفية حمدي

صفية حمدي

8:12 م, الأربعاء, 15 سبتمبر 21

 
افتتح، مساء اليوم، الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، يرافقه الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، معرض “أهلًا مدارس” المُقام بأرض المعارض بمدينة نصر، خلال الفترة من 16 إلى 30 سبتمبر 2021، بحضور نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، واللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، وأيمن حسام الدين، رئيس جهاز حماية المستهلك، والمهندس إبراهيم العربي، رئيس مجلس إدارة الاتحاد العام للغرف التجارية.

وأكد رئيس الوزراء أن هناك اهتمامًا خاصًّا من الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بإقامة تلك المعارض بصورة منتظمة قبل بدء العام الدراسي، والتوسع في انتشارها بجميع المحافظات، من منطلق الحرص على التخفيف عن أولياء الأمور عبر توفير كل احتياجات الطلاب، وبأسعار مخفّضة.   

وأعرب رئيس الوزراء عن سعادته بوجوده، اليوم، في افتتاح معرض “أهلًا مدارس” المتكامل لاحتياجات طلاب المدارس، بمشاركة أكثر من 200 عارض، وأشاد بما لمسه من وجود الكثير من المعروضات من صناعة مصرية، كما أن هناك اهتمامًا بجودة المنتجات.

وأوضح رئيس الوزراء أنهم يستهدفون أن تكون جميع المنتجات في نسخة المعرض في العام المقبل، مصرية الصنع، بما يعزز تعميق الصناعة الوطنية، ليكون على أغلب المنتجات عبارة “صنع في مصر”.

وتطرّق رئيس الوزراء إلى استعدادات بدء العام الدراسي الجديد المقرر رسميًّا في أكتوبر المقبل، مؤكدًا أن الدولة تتخذ كل الترتيبات اللازمة لضمان انتظام العملية التعليمية في العام الدراسي الجديد، لذا تحرص الحكومة، بتوجيه من الرئيس، على اتباع كل الإجراءات الاحترازية، وعلى رأسها تقديم اللقاح لأعضاء هيئة التدريس والعاملين في القطاع التعليمي، من منطلق الحرص على توفير أقصى درجات الأمان لمنع تجدد الإصابات بفيروس كورونا.  

وقام رئيس الوزراء بجولةٍ تفقَّد خلالها جميع أجنحة وأقسام المعرض الموسع لكل احتياجات طلاب المدارس، وأجرى أحاديث ودّية مع العارضين للتعرف على ما يتم طرحه من منتجات تشكل جميع احتياجات طلاب المدارس، والتأكد من الأسعار والجودة وتوفير كل متطلبات الطلاب بجميع المراحل.

وأكد عارضو المنتجات الجلدية أن الأحذية من خامات مصرية وعمالة مصرية، وأنهم يفتخرون بذلك، وأشاد رئيس الوزراء بالجودة والأسعار.

وأكد الدكتور على المصيلحي أن عدد العارضين بأرض المعارض بمدينة نصر سيصل إلى 210 عارض على مساحة تصل إلى 3000 م2، ويشهد مشاركة أغلب شُعب الاتحاد العام للغرف التجارية وهى شعبة الأدوات الكتابية والمدرسية، وشعبة الجلود والمصنوعات الجلدية، وشعبة الملابس الجاهزة، وشعبة الكمبيوتر ومستلزماته، وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، واتحاد الصناعات الغذائية، والشركة القابضة للصناعات الغذائية.

المصيلحي: معارض “أهلًا مدارس” تشهد تخفيضات كبيرة هذا العام لا تقل عن 30% وتشتمل على كل احتياجات طلاب المدارس

وأكد أن معارض “أهلًا مدارس” تشهد تخفيضات كبيرة، هذا العام، لا تقل عن 30%، كما تشتمل على كل احتياجات طلاب المدارس من أدوات مكتبية وكتابية، والكشاكيل والكراسات بأنواعها، والأدوات الجلدية والأحذية التي يحتاج إليها طلاب المدارس، وكذلك الملابس بالإضافة إلى أجهزة الحاسب الآلي.

وأضاف وزير التموين والتجارة الداخلية أن المعرض، هذا العام، سيشهد أيضًا الاستمرار في تطبيق كل الإجراءات الاحترازية والوقائية لمنع تفشى وباء فيروس كورونا، من خلال الالتزام بارتداء الكمامات، وقياس درجة حرارة الزائرين، وعمل ممرات داخلية تسمح بسهولة التنقل والتحرك فى أروقة وأجنحة المعرض المختلفة.

وأضاف المصيلحي أن هناك تنسيقًأ يتم بين وزارة التموين والتجارة الداخلية، والمحافظين، والغرفة التجارية بكل محافظة، لتحديد الأماكن لإقامة معارض بغالبية محافظات الجمهورية.