«التطوير قلّل حدة الانقطاعات».. رئيس الوزراء يجتمع بوزير الكهرباء ويؤكد الاهتمام بالنهوض بالخدمات

مدبولي: نهتم بالنهوض المستمر بالخدمات التي يقدمها هذا القطاع الحيوي لكونه يمس حياة المواطنين ويرتبط بجهود دفع الاستثمار وتحقيق أهداف التنمية

«التطوير قلّل حدة الانقطاعات».. رئيس الوزراء يجتمع بوزير الكهرباء ويؤكد الاهتمام بالنهوض بالخدمات
صفية حمدي

صفية حمدي

3:12 م, الثلاثاء, 30 مايو 23

اجتمع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، اليوم؛ بمقر المجلس في العاصمة الإدارية الجديدة، بالدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، لمتابعة جهود العمل في عدة ملفات.

وأكد رئيس الوزراء الاهتمام الذي توليه الدولة لمشروعات الكهرباء والطاقة، للنهوض المستمر بالخدمات التي يقدمها هذا القطاع الحيوي، لكونه يمس حياة المواطنين، ويرتبط بجهود دفع الاستثمار وتحقيق أهداف التنمية بمفهومها الشامل.

وعرض الدكتور محمد شاكر الجهود الخاصة بتوفير التغذية الكهربائية لمُختلف المشروعات الاستراتيجية والتنموية، وإنشاء المحطات والمُحولات، والتطوير المتواصل للشبكة القومية للكهرباء، لافتاً إلى أن ذلك التطوير ساهم بشكل كبير في تقليل حدة الانقطاعات لاسيما في فصل الصيف، مع معالجة الأعطال بشكل سريع وفاعل.

وتناول أبرز الخطوات التي تتم بملف جذب الاستثمارات في مجال الطاقة، ضمن توجه الدولة نحو تعزيز مشاركة القطاع الخاص المحلي والأجنبي في المشروعات، خاصة في مجال الطاقة المتجددة.

وأشار إلى موقف تنفيذ عدد من المشروعات الجارية لتوليد الكهرباء من طاقة الرياح، وكذلك إنتاج الهيدروجين الأخضر، اتساقاً مع استراتيجية الدولة المصرية الرامية لزيادة مساهمة الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة الكهربائية.