مدبولي لمسئولي «بوش مصر»: مستعد للتوجيه الفوري بحل أي معوقات أمام مصنع الأجهزة المنزلية

مدبولى: نحرص على متابعة أنشطة الشركة في مصر.. ومستعدون لتذليل أي عقبات

مدبولي لمسئولي «بوش مصر»: مستعد للتوجيه الفوري بحل أي معوقات أمام مصنع الأجهزة المنزلية
صفية حمدي

صفية حمدي

7:47 م, الأربعاء, 27 سبتمبر 23

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، مساء اليوم، اجتماعًا مع مسئولي شركة “بوش مصر” التابعة لـ”بوش” الألمانية؛ لمتابعة موقف تنفيذ أعمال الشركة في مصر، وذلك بحضور حسام هيبة، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، ولويس الفاريز، الرئيس التنفيذي لـ”بوش مصر”، وأحمد رياض، العضو المنتدب لشركة “بوش مصر”. 

مدبولى: نحرص على متابعة أنشطة الشركة في مصر.. ومستعدون لتذليل أي عقبات

في مستهل الاجتماع، رحّب رئيس الوزراء بمسئولي شركة “بوش مصر”، وقال إنه حرص على دعوتهم لمتابعة أنشطة الشركة في مصر، واستعراض الموقف التنفيذي لأحدث مشروعات الشركة الخاص بإنشاء مصنع للأجهزة المنزلية في مدينة العاشر من رمضان الصناعية. مضيفا: نحن مستعدون لتذليل أي عقبات أو تحديات، حتى اكتمال المشروع وتشغيله. 

وأكد مدبولي حرصه على متابعة تطورات تنفيذ ذلك المشروع، بدءًا بتخصيص الأرض اللازمة له، مرورًا بمنحه الرخصة الذهبية بوصفه أحد أهم المشروعات التي يجري تنفيذها في قطاع الأجهزة المنزلية. 

وأثنى على شركة “بوش” الألمانية، وأنها تتمتع بسُمعة طيبة كشركة رائدة تمتلك مصانع لها في جميع أنحاء العالم في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية وأمريكا اللاتينية وآسيا، مُعربًا عن تقديره لقرار الشركة التوسع في السوق المصرية.

وطلب رئيس الوزراء من مسئولي شركة “بوش مصر” عرض موقف تنفيذ مشروع مصنع الأجهزة المنزلية في العاشر من رمضان، وأنه مستعدّ للتوجيه الفوري لحل أي معوقات قد تواجه المشروع، ومشددًا على أنه يُولي أهمية خاصة لهذا المصنع. 

من جانبه قال لويس الفاريز، الرئيس التنفيذي لـ”بوش مصر”، إن الشركة بدأت بالفعل الأعمال الإنشائية للمصنع، مستعرضًا، في هذا الصدد، موقف تنفيذ الإنشاءات بمناطق الإنتاج والمستودعات والأسوار والهيكل المعدني، وغيرها من الأعمال، مؤكدًا أن العمل يجري على قدم وساق في إنشاء المصنع. 

الرئيس التنفيذي لـ«بوش مصر»: المصنع سيكون الأكبر من نوعه في أفريقيا.. والشركة تعتزم أن تكون مصر مركزًا لنفاذ وتوزيع إنتاجها للأسواق الأخرى

وأضاف أن المصنع سيكون الأكبر من نوعه في إفريقيا، والشركة تعتزم أن تكون مصر مركزًا لنفاذ وتوزيع إنتاجها إلى الأسواق الأخرى. 

وتمّت الإشارة إلى أن المرحلة الأولى من مصنع الأجهزة المنزلية ستُخصَّص لإنتاج “البوتاجازات” باستثمارات تُقدر بـ80 مليون يورو، وبطاقة إنتاجية 400 ألف وحدة سنويًّا.