مدبولي للشركات الفرنسية: سنطبق نظام الحافلات السريعة «بي آر تي» في العاصمة الإدارية

تلقى رئيس الوزراء خلال اللقاء استفسارا من ممثلي إحدى الشركات الفرنسية حول جهود الحكومة في مجال النقل النظيف

مدبولي للشركات الفرنسية: سنطبق نظام الحافلات السريعة «بي آر تي» في العاصمة الإدارية
صفية حمدي

صفية حمدي

3:47 م, الأثنين, 25 أكتوبر 21

حرص الدكتور مصطفي مدبولي ، رئيس الوزراء، على الاستماع لمداخلات واستفسارات عدد من ممثلي الشركات العاملة في القطاعات المختلفة، خلال اجتماعه مع ممثلي 90 من الشركات الفرنسية بمقر مجلس أرباب الأعمال الفرنسي “MEDEF” بالعاصمة الفرنسية باريس اليوم.

وتلقى رئيس الوزراء خلال اللقاء استفسارا من ممثلي إحدى الشركات الفرنسية حول جهود الحكومة في مجال النقل النظيف أو وسائل النقل الأخضر، وبشكل خاص حافلات النقل السريع العاملة بنظام BRT.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي في هذا الصدد أن الحكومة لديها اهتمام كبير بوسائل الانتقال الأخضر أو ما يعرف بالنقل النظيف.

وقال: “أكرر أننا نتحرك بقوة في مشروعات النقل المستدام مثل المونوريل ومشروع حافلات النقل السريع BRT، والقطار الكهربائي السريع، ولذا يمكن التأكيد أن الحكومة المصرية بدأت في تحويل مجال النقل الجماعي لأن يكون أكثر توافقا مع البيئة وبما يتماشى مع المعايير الدولية، وننفذ بالفعل عددا من هذه المشروعات”.

وأضاف رئيس الوزراء أن نظام الحافلات السريعة “بي آر تي” يعد أحد أهم الأدوات، حيث يمتاز بالجودة العالية، من حيث راحة المستخدمين، والحكومة بصدد تركيب هذا النظام بعد الانتهاء من تطوير الطريق الدائري بنهاية العام الجاري ، وسيتم تركيبه أيضا في العاصمة الإدارية الجديدة للاستفادة منه في مجال النقل الجماعي داخل العاصمة الإدارية.

وكذلك الأمر في عدد من المدن الأخرى مثل السادس من أكتوبر، مضيفا أنه يتطلع بشكل شخصي أن يمضي العمل في هذا المجال بشكل سريع خلال المرحلة المقبلة، ودعا الشركات الفرنسية للاستثمار في هذا المجال الواعد.